رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: زيادة الكميات المطروحة من السلع استعداد لعيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة تعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال تحويل المكاتب القديمة إلى مراكز تكنولوجية متطورة، حيث تم تطوير 600 مكتب في عدد من المحافظات، خلال الفترة الماضية، حتى يتمكن أصحاب البطاقات الحصول على الخدمات المختلفة لمنظومة الدعم بشكل سهل وسريع.

ولفت كمال، إلى أن الدولة حريصة على مد مظلة الدعم لكافة المواطنين المستحقين رغم  الظروف الاقتصادية الحالية التي خلفتها الجائحة، مضيفًا: “تمكنا من إصدار 600 ألف بطاقة جديدة للفئات الأولى بالرعاية، بحد أقصى 4 أفراد للبطاقة”.

ولفت إلى زيادة عدد شبكة توزيع السلع خاصة مشروع جمعيتي بمراحله الثلاث، والذي بلغ  6250 منفذا، لافتًا إلى أن الوزارة تلقت خلال المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي حوالى ألف طلب، تم قبول 173 طلبا مستوفي كافة الشروط، على أن يتم معاينة 6500 طلب آخر مع منح أصحاب تلك المنافذ مهلة لاستيفاء الشروط حتى يتمكنوا من بدء العمل ودخول الخدمة بداية شهر أغسطس المقبل.

وشدد على أن جهود الوزارة امتدت إلى تطوير المجمعات الاستهلاكية، وإنشاء مكاتب نموذجية موحدة تقدم كذلك خدمات جهاز حماية المستهلك ومصلحة الدمغة والموازين ، فضلاً عن تحسين الطاقات التخزينية بالصوامع للحفاظ على سلع استراتيجية كالقمح.

وأوضح أن الوزارة تستعد خلال الفترة الحالية لزيادة الكميات المطروحة من السلع بمنافذها المختلفة، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، خاصة اللحوم الطازجة والخراف الحية، من خلال الشوادر المنتشرة على مستوى كافة المحافظات بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية والمحافظين، وسط إجراءات احترازية كبيرة لفيروس كورونا المستجد.

ونوه أنه سيكون هناك غرفة عمليات مركزية وفرعية خاصة بمتابعة جهود الرقابة على الأسواق مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

عاجل