رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميًا.. مايكروسوفت تعلن عن نظام تشغيل Windows 11

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إصدارها الجديد Windows 11 الذي يأتي بترقية عن الإصدار السابق  Windows 10، والذي يضيف بعض التغييرات في الواجهة بعد مرور 6 سنوات على الإصدار السابق.

أكدت مايكروسوفت في إعلانها اليوم على التغيير الجديد الذي طرأ على شريط المهام في Windows 11، حيث يتوسط شريط المهام واجهة النظام، وهو تغيير قد لا يرحب به الكثير من مستخدمي نظام تشغيل ويندوز في البداية، لكن قد يقدم دعم جيد للمستخدمين بعد التجربة، كما سيتاح للمستخدم تغيير موقع شريط المهام إلى الجانب الأيسر.

و لا يدعم Windows 11 المستخدمين في اختيار تسميات شريط المهام، لذا تبقى الرموز المعتادة لشريط المهام دون تغيير.

تتضمن التغييرات الرئيسية مجموعات “Snap”، وهي مجموعات من التطبيقات تتيح للمستخدم الوصول السريع عبر شريط المهام، وهي خطوة ذكية في إضافة تغييرات فعالة في دعم المستخدم.


كما سيتاح للمستخدم إدارة التطبيقات في مجموعات “Snap”، و Slack وأيضًا Evernote وكروم، لدعم المستخدم بتجربة أكثر كفاءة في مساحة العمل.

ومن المقرر أن يتم تصغير نوافذ التطبيقات عند فصل شاشة خارجية عن الجهاز، كما يعمل النظام على إدراك موقع التطبيقات بشكل تلقائي ليتم ترتيب الشاشة، وذلك بهدف دعم المستخدم بتجربة سلسلة في العمل بعد إعادة تشغيل النظام أو تغيير دقة العرض.

يمكن للمستخدمين أيضًا من خلال Windows 11 الحصول على ميزة الشاشات المتعددة للتطبيقات، التي ستعمل بسلاسة دون تؤدي إلى فوضى نتيجة لوجود شاشات وتطبيقات متعددة نشطة على الشاشة.

ومن المقرر أن يستهدف نظام Windows 11 تحسين تجربة المستخدم للنظام على الأجهزة اللوحية، ومن بين هذه التحسينات ترقية الإجراءات التي تتم بخاصية اللمس في النظام، كما تقدم مايكروسوفت لوحة مفاتيح بتصميم جديد وتدعم اللمس في أحد أركان الشاشة، أيضاً يدعم النظام المستخدم بتجربة أفضل في تغيير حجم التطبيقات.

أيضًا من المقرر أن تعمل تقنية Direct Storage على زيادة سرعة التخزين، ومن المتوقع أيضًا أن تدعم الألعاب بميزة التحميل السريع.

وللألعاب يجلب Windows 11 ميزة Auto HDR التي قدمت للمرة الأولى في أجهزة Xbox Series X و S، حيث من المقرر أن تدعم هذه الميزة الألعاب في تمكين ألوان ديناميكية وإضاءة على الإصدارات القديمة من الألعاب التي تصل إلى 1000 لعبة.

عاجل