رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| سبب انكسار الموجة الثالثة للجائحة.. وهل اللقاحات فعالة ضد متحور «دلتا»؟

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

«الصحة» تكشف سبب انكسار الموجة الثالثة لجائحة كورونا

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إن مصر تجاوزت قمة المنحنى الوبائي للموجة الثالثة من جائحة كورونا، حيث هناك انخفاض كبير في حالات الإصابة. 

هل لقاحات كورونا فعالة ضد متحور «دلتا»؟.. أستاذ علم الفيروسات يجيب

قال الدكتور أيمن الشبيني، أستاذ علم الفيروسات، إن متحور فيروس كورونا "دلتا" لديه قدرة نسبية على التخفي من جهاز المناعة، حيث إن خطورته في إصابة الخلايا والتكاثر بجانب التخفي، الأمر الذي يساهم في انتشار العدوى.

لأول مرة.. الأقصر تسجل «صفر» إصابات ووفيات بـ كورونا

أعلن الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، عدم تسجيل محافظة الأقصر أي حالة إصابة بفيروس كورونا " كوفيد 19 "  اليوم الخميس، لأول مرة بالمحافظة، وكذلك عدم تسجيل أي حالة وفاة بالفيروس.

البابا تواضروس يعلن تلقيه لقاح كورونا.. ويدعو المواطنين للحصول عليه

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه حصل على لقاح فيروس كورونا، ويشجع المواطنين على الحصول عليه، مشيرًا إلى أن الجهود التي بذلت في إعداد اللقاحات كثيرة وجيدة خاصة في ظل تنوع اللقاحات.

مدبولي: مصر مستعدة لتسخير جميع إمكانياتها لتصنيع لقاح كورونا لأفريقيا

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة نيابةً عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول جائحة كورونا، وذلك خلال مشاركته اليوم، في اجتماع هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي.

متى يتلقى الأطفال لقاح كورونا؟.. طبيب يوضح

صرح الدكتور يفغيني تيماكوف، طبيب الأطفال الروسي، المتخصص في الأمراض المعدية، أن معدل الإصابة بكورونا لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، كما هو الحال في البالغين، الذين تم تطعيمهم، لذلك، إذا كان الطفل في خطر، أو كان عمره أكبر من 15 عاما، ويقود أسلوب حياة نشط اجتماعيًا، فيجب على الآباء التفكير في التطعيم.

وزيرة الصحة: السماح بدخول البلاد لحاملي شهادات التطعيم بـ لقاحات كورونا.. بشرط

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تحديث الضوابط والاشتراطات والإجراءات الصحية التي يتم تطبيقها بالحجر الصحي بمنافذ دخول البلاد (الجوية والبرية والبحرية)، تزامنًا مع المستجدات الخاصة بفيروس كورونا.

مصر تتسلم 210 آلاف جرعة من لقاح اسبوتنيك الروسي ضد كورونا

أعلنت الهيئة المصرية للشراء الموحد والأمداد والتموين الطبي، وصول 210 آلاف جرعة من لقاح Sputnik V الروسي، فجر اليوم، إلى مطار القاهرة الدولي، ضمن الكميات التي تم التعاقد عليها، حيث سيتم وصول باقي الجرعات علي دفعات في الفترة المقبلة.

الصحة: تسجيل 423 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و35 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 781 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 208192 حتى اليوم.

أستاذ صدر يكشف سبب تراجع إصابات كورونا بمصر

أكد الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بالقصر العيني بجامعة القاهرة، تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا وقلة عدد الوفيات، وانخفاض الحالات الشديدة، وهذا يتزامن مع انتشار اللقاحات في معظم دول العالم، واكتشاف علاج جديد لفيروس كورونا عبارة عن خليط الأجسام المضادة لكوفيد-19.

أستاذ صدر: العوامل البيئية المؤشر الرئيسي في انتشار الفيروسات

أكد الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بالقصر العيني - جامعة القاهرة، تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا وقلة عدد الوفيات، وانخفاض الحالات الشديدة، وهذا يتزامن مع انتشار اللقاحات في معظم دول العالم، واكتشاف علاج جديد لفيروس كورونا عبارة عن خليط الأجسام المضادة لكوفيد-19.

عاجل