رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ولايات الشمال الغربي الأمريكية تستعد لأسوأ موجة حر منذ 12 عامًا

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع استمرار معاناة ولاية كاليفورنيا الأمريكية من درجات الحرارة الشديدة، التي حطمت مئات الأرقام القياسية خلال الأسبوع الماضي، تستعد المناطق الشمالية الغربية الأمريكية لموجة حرارة تستمر عدة أيام، وقد تكون الأسوأ منذ 12 عامًا.

ويوم أمس الخميس، تلقى حوالي 13 مليون شخص تنبيهات من ارتفاع الحرارة في أنحاء من ولايات العاصمة الأمريكية واشنطن، وأوريجون، وكاليفورنيا، ونيفادا، وأيداهو، ومونتانا، مع توقعات بارتفاع هذا العدد، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وتوقعت خدمات الطقس الأمريكية، تشكل منطقة قوية من الضغط الجوي المرتفع غربي كندا نهاية الأسبوع الجاري؛ ما سيسمح للهواء شديد الحرارة بالوصول إلى الولايات الشمالية الغربية على المحيط الهادئ.

ومن المتوقع- بالفعل- أن تكون الحرارة أعلى بعدة درجات من معدلاتها، يوم أمس الخميس، في عموم مناطق الشمال الغربي الأمريكي، وستواصل الارتفاع بداية من اليوم الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.

ومن المتوقع أن تحطم درجات الحرارة الأرقام القياسية اليومية والشهرية وحتى في جميع الأوقات بسهولة، إذ إن أعلى مستوى سجلته مدينة سياتل- على الإطلاق- كان 39.4 مئوية، وبورتلاند 41.7.

ويتسبب التغير المناخي في ارتفاع متزايد ومستمر في درجات الحرارة، شمال غربي الولايات المتحدة الأمريكية، وتشهد العديد من مدن المنطقة، مثل سياتل وبورتلاند وبويسي، زيادة واضحة في عدد الأيام شديدة الحرارة.

عاجل