رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| شروط دخول القادمين إلى مصر.. ومناشدة عاجلة للعمالة المصرية بالخارج

نشر
طائرة تابعة لشركة
طائرة تابعة لشركة مصر للطيران

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

«الحجر الصحي» يكشف شروط دخول القادمين من الخارج إلى مصر

كشف الدكتور أيمن إمام، رئيس الإدارة المركزية للحجر الصحي، شروط دخول القادمين من الخارج إلى مصر، موضحًا أن من لم يتلقى اللقاح ويريد الدخول من المطارات المصرية عليه القيام بعمل المسحة داخل المطارات وهو إجراء قائم منذ شهور ومعمول به منذ فتح المطارات في يوليو من العام الماضي.

رئيس الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن: تغليظ عقوبة التحرش سيحد من وقوع هذه الجرائم

كشف النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، تفاصيل اعتزام حزب مستقبل وطن تقديم مشروع قانون لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي، مشيرًا إلى أن الحزب وهيئته البرلمانية عندما يقدمون مشروع قانون يكون له فلسفة تشريعية. 

وزير القوى العاملة يوجه مناشدة عاجلة للعمالة المصرية بالخارج

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن هناك توجيهات للملحقين في المكاتب العمالية بالدول الخارجية بضرورة متابعة مشكلات العمالة، وضرورة حلها في أسرع وقت، لافتا إلى أن هناك متابعة لحظية لتذليل كافة العقبات أمام العمالة المصرية في الخارج.

أستاذ استشعار عن بُعد: الجفاف من أهم الكوارث الطبيعية التي تنجم عن التغيرات المناخية

أكد الدكتور هشام العسكري، أستاذ نظم الأرض والاستشعار عن بعد بجامعة تشابمان بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الجفاف من أهم الكوارث الطبيعية التي تنجم عن التغيرات المناخية وعمليات فيزيائية، منوهًا إلى أن الجفاف يهدد الحياة على شكل الأرض، ومصر من أكثر دول العالم جفافًا.

وزير الكهرباء: لدينا قدرات تكفي الحد الأقصى للاستهلاك ونستطيع التصدير للخارج

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه في 2014 أن يتم التعامل مع الكهرباء على أنها مسألة أمن قومي، معلقا: "الرئيس السيسي دعمنا وساعدنا كثيرا لتحسين منظومة الطاقة الكهربائية".

التنمية المحلية: منظومة جديدة لجمع القمامة لإعادة الوجه الحضاري والجمالي للجيزة

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن المشروعات المخططة للتنفيذ بمحافظة الجيزة تشمل كافة القطاعات الخدمية التي تهم أبناء القري وعلى رأسها مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والطرق والغاز والكهرباء والمجمعات الخدمية.

وزير القوى العاملة: نجحنا في بناء جدار ثقة قوي مع منظمة العمل الدولية

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الوزارة استطاعت إعادة الثقة بين منظمة العمل الدولية والوزارة، لافتًا إلى أن هذا الملف كان أهم أولوياته منذ توليه الحقيبة الوزارية عام 2016، مشيرا إلى أن المنظمة وضعت بعض الملاحظات على التشريعات العمالية، وكان هذا الملف معلقا من عام 2008.

مجلس الأعمال المصري الألماني: مصر لديها فرص صناعية واعدة خلال المرحلة الحالية

قال الدكتور نادر رياض، رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني، إن الدولة المصرية لم تشهد تقدمًا وانفتاحًا أكثر مما شهدته في هذا العصر، موضحًا أن الصناعة من أهم المقومات التي تدفع بعجلة الاقتصاد، وتهدف إلى تنمية إحساس الفرد بالكبرياء المهني، لأنه يشعر بتفرده وحرفيته، وهو سبب نجاح المؤسسات.

خبير بالشأن الأفريقي: تحرك مصر في ملف سد النهضة يسير نحو الطريق الصحيح

قال رامي زهدي، خبير الشؤون الإفريقية، إن نهاية ملف سد النهضة سيكون في صالح مصر لأنها هي صاحبة الحق، لافتًا إلى أن تأكيد بقاء آبي أحمد على رأس السلطة يجعله بعيدًا عن العقلانية، لأنه يتحدث عن السد كأن وجوده في السلطة سيحمي إثيوبيا ويحافظ على التنمية، مع أن المشروع لم ينجح ولم يكتمل.

الفائز بأرقى وسام كندي في الهندسة: نعمل على إنتاج أول سيارة مصرية بالكامل

قال الدكتور وجيه المراغي، أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة ويندسور والفائز بأرقى وسام كندي في الهندسة، إن مصر تسير بخطوات ممتازة في جميع المشروعات فهناك الطرق والكباري والمدن الجديدة والمصانع وإعادة صناعة الغزل والنسيج وصناعة السيارات الكهربائية، كما يتم تصميمها أيضا في مصر.

عاجل