رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيزة: إيقاف 6 حالات تحويل وحدات من سكني لتجاري بهضبة الأهرام

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت محافظة الجيزة حملاتها بقطاع هضبة الأهرام لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتكليفات أحمد راشد محافظ الجيزة برفع الإشغالات وإزالة المخالفات وتحسين حالة المرور استجابة لشكاوى المواطنين.

وشملت المجهودات قيام حي الهرم (قطاع هضبة الأهرام) بإيقاف 5 حالات تحويل وحدات من الغرض السكنى إلى التجاري وهي بالعقارات ١٤ع - ٣٤ط - ١١٨ز – ١٢٦ ص وأسفل الضغط أمام ٢٥ ط بقطاع هضبة الأهرام، بالإضافة إلى إيقاف أعمال وإزالة سلم مخالف للقيام بالتحويل من الغرض السكني للتجاري بالعقار ٧٩ك. 

كما قامت هيئة النظافة والتجميل بالتنسيق مع الحي برفع المخلفات والرتش من قطع الأراضي ٥٥٢ ا – ٥١٣ ز وتمهيدها لاستخدامها كساحات انتظار سيارات، بالإضافة إلى شن حملات رفع إشغالات المحلات والمنشآت التجارية المخالفة بالعقار ١٣ ع وجار استكمال المجهودات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جهة أخرى، واصلت محافظة الجبزة مجهوداتها في تجريد وتمهيد الشوارع التي بحاجة إلى ذلك في ضوء تكليفات المحافظ لرئيس هيئة النظافة والأحياء والمراكز برفع مستوى النظافة.

وانطلاقًا من ذلك قام حي بولاق الدكرور بتجريد ورفع مستوى النظافة بشارع الأربعين لما له من أهمية حيوية ومرورية بالحي إلى جانب قيام مركز العياط بتجريد طريق مصر أسيوط الزراعي، وقام مركز البدرشين بتجريد طريق مصر أسيوط السريع نطاق المركز ورفع ٢٠٠ طن مخلفات من قرى دهشور وابو رجوان والشوبك وسقارة. 

كما قام مركز أوسيم برفع ٤٥٠ طن مخلفات من قرى برطس والبراجيل وبشتيل والكوم الأحمر إضافة إلى قيام مركز منشأة القناطر بحملات لرفع المخلفات من عدد من نقاط شكاوى المواطنين بقرى أبو غالب وبني سلامه.

وفى نفس السياق، تنفذ محافظة الجيزة خطة لتطوير شبكة الطرق والمحاور الحيوية والرئيسية بكافة القطاعات وخاصة الشوارع التي تشهد كثافات مرورية في إطار تكليفات محافظ الجيزة بضرورة خلق محاور مرورية جديدة وتطوير الشوارع التي بحاجة الى ذلك، حيث بدأت المحافظة اليوم أعمال تطوير ورصف لشارعي سليمان جوهر والسد العالي بحي الدقي باعتبارهما محورين مهمين وذلك من خلال الخطة الاستثمارية لمديرية الطرق بالمحافظة وبمتابعة من المهندسة نجوى السعيد مدير المديرية.

عاجل