رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قنصل فرنسا بالإسكندرية: قضية البيئة تشكل أهم التحديات العالمية في القرن الـ21

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت قنصل عام فرنسا بالإسكندرية جانينا إيريرا أن قضية البيئة تشكل أهم التحديات العالمية في القرن الـ21، مشيرة إلى أن مصر تعد بلدًا مهمًا للغاية، ونرغب في تنفيذ فعاليات أكثر في هذا الصدد. 

وقالت إيريرا - في كلمتها خلال افتتاح النسخة الثانية من مبادرة الإسكندرية صديقة للبيئة مساء اليوم "الخميس" في القنصلية الفرنسية بالإسكندرية - إن قضية البيئة تأتي على رأس الأولويات للرئيس إيمانويل ماكرون وبالنسبة للمواطن الفرنسي، موجهة الشكر إلى القطاع الخاص والمجتمع المدني لتعاونه في إيجاد بيئة خالية من البلاستيك.

وأعربت عن رغبتها في أن تشاهد في المستقبل القريب نماذج للاستهلاك الآمن للبيئة، مضيفة أننا نرغب في أن نسلط الضوء على الشباب في مجال البيئة لأنهم رواد المستقبل.

ووجهت الشكر إلى وزيرة البيئة ياسمين فؤاد لدعمها لتلك المبادرة ولطلاب المدارس الذين يشاركون في حماية البيئة، معربة عن أملها أن يتحول هذا المؤتمر إلى حدث إقليمي مرجعي لاستكمال هذا المشروع لإيجاد تنمية خضراء ومستدامة للمستقبل المشترك وتوفير فرص عمل للشباب وازدهار المدنية وزيادة الوعي لدى الشباب. 

من جانبها، قالت يسرا عبد العزيز ممثل وزير البيئة إن الوزيرة مهتمة بالمبادرة بشكل خاص، وأننا نعمل في القطاع البيئي بكل فروعه، مشيرة إلى أننا لدينا قطاعات عديدة محلية ودولية تعمل على الحفاظ على البيئة بشغف واهتمام. 

وأضافت أننا نعمل من أجل الحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي للأجيال القادمة. 

وتحدث مؤسس شريك لمؤسسة "بانلاستك" أحمد ياسين عن أهمية الحفاظ على البيئة وإيجاد الأفكار الإبداعية والابتكارية لتوفير مجتمع أخضر، وقال إن الفكرة تبلورت من خلال وجود عدة عناصر تتمثل في الحكومة والمجتمع المدني وكافة فئات المجتمع، مشيرًا إلى أن تنفيذ أي مشروع يتم من خلال كافة الأطراف، وتم تنفيذ مبادرة "شارع فؤاد خال من البلاستيك" من خلال التعاون مع عدة جهات. 

وقال إن إيجاد بيئة خالية من البلاستيك يمثل تحديًا لتنفيذه ويتطلب تعاون المجتمع. 

عاجل