رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده| ميسي.. من طفولة واجهت المرض لأسطورة ذهبية صنعت المعجزات

نشر
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يحتفل اليوم الموافق 24 من شهر يونيو الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة بعيد ميلاده الـ34، حيث إنه من مواليد 24 يونيو 1987.

ونرصد في التقرير التالي حكاية وإنجازات الأرجنتيني ليونيل ميسي من طفل مريض وهو في سن صغير للاعب أسطوري من ذهب حفر اسمه على خطى الأساطير الكبرى في أوروبا ونجح في أن يصنع المعجزات مع فريق برشلونة منذ لعبه مع الفريق الكتالوني وحتى الآن.

طفل مريض بخلل هرموني 

اكتشف أحد الأطباء أن ليونيل ميسي الطفل الصغير الذي يبلغ من العمر ثماني سنوات يعاني من نقص في هرمون النمو، جعله يظهر بحجم أصغر من بقية الأطفال لتبدأ قصة معاناة الطفل الصغير، ليقرر والده خضوع ابنهما للعلاج عبر حقنه بحقنة هرمون النمو كل ليلة، لكن بعد ذلك اكتشف والده أن الأمر مكلف للغاية ولن يستطيع توفير المال من أجل استمرار علاج ابنه.

الفرصة الذهبية

أتيحت للطفل ميسي بعدها فرصة ذهبية، بعدما عرض عليه نادي برشلونة أن يتدرب في أكادينية "لاماسيا"، على أن يقوم النادي بتحمل تكاليف علاجه، لينتقل ليونيل مع عائلته إلى إسبانيا، ومن هنا تبدأ حكاية الأسطورة الكبيرة التي حفرت أسمها بأحرف من ذهب وصنعت المعجزات في أوروبا.

أول مباراة للأسطورة 

لعب ليونيل ميسي، مباراته الأولى مع برشلونة،  وهو في عمر 17 عاما، عندما اشترك في الدقيقة 82 أمام إسبانيول في ديربي كتالونيا وذلك في 16 أكتوبر من عام 2004، حين دخل بديلا لديكو، الذي سجل الهدف الوحيد في تلك المباراة.

رونالدينيو وإيمانه بموهبة ميسي

لعب الساحر البرازيلي دورا هاما في وصول ليونيل للفريق الأول، إذ اعتبره "شقيقه الأصغر" وآمن بموهبته، كما أكد لزملائه في الفريق حينها ان ميسي سيصبح أفضل منه لاحقا.

وأشارت العديد من التقارير الصحافية إلى أن رونالدينيو ضغط على المدرب الهولندي للفريق حينها، فرانك ريكارد، من أجل ضم ليونيل للفريق الأول، ليصنع له بعد ذلك أول هدف في مسيرته مع برشلونة ويحمله على ظهره احتفالا بذلك الهدف في لقطة لا ينساها عشاق الفريق الكتالوني.

إنجازات ميسي

هداف برشلونة التاريخي 672 هدفا.

الأكثر مشاركة مع برشلونة 810 مباريات في مختلف المسابقات.

الأكثر بطولات مع برشلونة 35 لقبا.

أكثر لاعب حقق انتصارات مع برشلونة.

أكثر لاعب حقق الكرة الذهبية 6 مرات: (2009-2010-2011-2012-2015-2019).

أكثر لاعب فاز بالحذاء الذهبي 6 مرات.

أكثر لاعب سجل أهدافا في عام ميلادي واحد: 91 هدفا عام 2012.

عاجل