رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية»: تراجع إصابات كورونا بشرق المتوسط للأسبوع العاشر على التوالي

نشر
الدكتور أحمد المنظري
الدكتور أحمد المنظري

أعلن الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، معدلات الإصابة بفيروس كورونا، على مستوى العالم، حتى 22 يونيو، لافتاً إلى العدد وصل إلى 179 مليون إصابة على مستوى العالم.

وقال: إنه تم تسجيل 10.8 مليون إصابة في إقليم شرق المتوسط، و213.5 حالة وفاة، لافتاً إلى أن هناك تراجعا في معدلات الإصابة، للأسبوع العاشر على التوالي، ولكن هناك 10 بلدان أبلغت عن زيادة الإصابات، نتيجة لانتشار التحورات وتخفيف الإجراءات الاحترازية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن بُعد، لمناقشة آخر مستجدات جائحة كوفيد-19" في إقليم شرق المتوسط، وترتيبات موسم الحج والعمرة في ظل الجائحة.

يشارك في المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، الدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية- المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور هاني جوخدار، نائب وزير الصحة السعودي، الدكتور إبراهيم الزيق، ممثل منظمة الصحة العالمية في المملكة العربية السعودية، الدكتورة داليا السمهوري، مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.