رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| مباحثات لإنشاء مدارس فنیة متقدمة.. وتقدم ترتيب معهد بحوث البترول عالميا

نشر
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة - صورة أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

يقوم الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة

التعليم: امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع على شكل «بوكليت»

أكدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إتاحة امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع على شكل (بوكليت) يقوم الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة والإجابة عليه وتسليمه لرئيس لجنة السير في أول أيام الامتحان تمهيدًا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة، أما بالنسبة لطلاب المدارس الدولية يكون التسليم للجنة النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة.

التعليم تعلن ضوابط وآليات امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط وآليات امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء) لطلاب شهادة إتمام الدراسة للثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، بالمدارس الرسمية والخاصة وطلاب مدارس المكفوفين ومواد (التربية الدينية، التربية الوطنية) لطلاب مدارس المتفوقين (STEM) وطلاب المدارس الدولية وطلاب مدارس النيل على الموقع الرسمي للوزارة اعتبارًا من يوم السبت 2021/7/3.

التعليم: ضبط 15 تليفونا داخل لجان امتحانات الدبلومات الفنية في اليوم الرابع

أدى 733 ألف 332 طالب وطالبة بالدبلومات الفنية (نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات)، صباح اليوم، الامتحان فى 100 مادة (93مادة فترة أولى و7 مواد فترة ثانية)، داخل 3111 لجنة في رابع أيام الامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2021/2020.

التعليم العالي: تقدم ترتيب معهد بحوث البترول المصري في تصنيف «SCImago»

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور ياسر مصطفى، مدير معهد بحوث البترول المصري، حول أنشطة المعهد خلال شهر مايو الماضي.

طارق شوقي: تحویل وتطویر مناھج جمیع المھن وتطبیقھا بالمدارس بحلول سبتمبر 2024

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن الوزارة تعتزم الانتھاء من تحویل وتطویر مناھج جمیع المھن، وتطبیقھا في جمیع مدارس التعليم الفني، بحلول سبتمبر 2024.

طارق شوقي: صورة التعلیم الفني المصري تحسنت لدى المؤسسات الدولية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن هناك ركيزة مهمة في استراتيجية تطوير التعليم الفني، تستند إلى تغيير الصورة النمطية، بإجراء تحسين جذري على الخدمة التعلیمیة وتحسین الانضباط في المدارس.

وزير التعليم: مباحثات مكثفة لإنشاء مدارس فنیة متقدمـة بمنھجیة «STEM»

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: إن الوزارة تجري حالیا مباحثات مكثفة مع بعض الشركات الأوروبیة؛ لإنشاء مدارس فنیة متقدمـة في مجالات التعلیم الفني، على أن تتم الدراسة فیھا بمنھجیة STEM، لإتقان المھارات المرتبطة بالتكنولوجیات المتطورة وللمساعدة على التمیز في الابتكار والإبداع، إضافة إلى ضرورة تزويد الطلاب بمھارات الاتصال باللغات الأوروبیة من أجل تعزیـز القـدرة التنافسیة في أسواق العمل الأوروبیة.

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرا عن زيارة وفد برلماني لمدينة الأبحاث العلمية

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتورة منى محمود عبد اللطيف، القائم بأعمال مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، حول زيارة وفد من أعضاء مجلس النواب من عدة لجان: (التعليم والبحث العلمي – الصناعة – حقوق الإنسان) لمقر المدينة ببرج العرب، بحضور عمداء المعاهد البحثية، والمراكز التكنولوجية، والمعامل المركزية، وأعضاء هيئة البحوث بالمدينة.

«التعليم» تناشد طلاب الثانوية بمتابعة مراجعة مادة الفيزياء 

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع طلاب الصف الثالث الثانوي، بمتابعة البث المباشر لمراجعة مادة الفيزياء، الأربعاء، عبر منصة “حصص مصر” وصفحة الوزارة، على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك".

بعد حصولهم على الصلاحية.. نقل 657 عضو هيئة تدريس بالجيزة للتخصصات والمواد الأخرى

أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قراراً بنقل 657 عضو من أعضاء هيئة التعليم شاغلي وظائف المعلمين، وكل ما يعادلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين وأخصائي التكنولوجيا وأخصائي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات، الذين حصلوا على شهادة الصلاحية اللازمة، إلى التخصصات والمواد الأخرى والوظائف والمراحل التعليمية المختلفة المستحقة لكل منهم وذلك، بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات النقل طبقاً لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

السبت.. اختبارات قبول للطلاب الجدد ببرامج التعليم المدمج بجامعة سوهاج

أعلن الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، موعد إجراء اختبارات القبول للطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق ببرامج التعليم المدمج التابعة لجامعة القاهرة، والذي تقرر انعقادها يوم السبت القادم الموافق 26 من يونيو الجاري.

عاجل