رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يفتتح قسم الأورام الجديد وقاعة تدريب أطباء الزمالة المصرية بمنيا القمح

نشر
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قسم الأورام الجديد بمستشفى السعديين بمنيا القمح بتكلفة إجمالية 2 مليون و200 ألف جنيه، بالتعاون بين وزارة الصحة والمديرية والمجتمع المدني وذلك لاستقبال المزيد من الحالات المرضية وتوفير الرعاية الصحية والعلاجية المناسبة للمرضى، ويأتي ذلك في إطار دعم الدولة لتطوير المنظومة الطبية والصحية وتوفير أماكن لائقة للمواطنين لتلقى الخدمات الطبية.

وقدم الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة عرض تفصيلي عن قسم الأورام الجديد وقاعة التدريب بالمستشفى والمقامين بتكلفة 2.2 مليون، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني حيث تمت الإشارة إلى أن القسم مقام على مساحة 1060م، ويسع 31 سريرًا، منهم 5 أسرة عناية أورام، و16 سريرًا داخليًا، و10 أسرة لتلقي العلاج الكيماوي والهرموني.

كما تم تدعيم القسم بالخدمات المكملة ومنها (أشعة فوق صوتية على القلب (إيكو) - عيادة تغذية - عيادة الدعم النفسي لمرضى الأورام - وحدة علاج الألم - صيدلية داخلية - معمل لإجراء التحاليل الطبية لمرضي الأورام)، لافتًا إلى أنه خلال الفترة من 10 مارس 2021 وحتى الافتتاح الرسمي تم تشغيل قسم الأورام الجديد تجريبيًا وتم إجراء 46 عملية جراحية لمرضى الأورام السرطانية ما بين عمليات كبرى وذات مهارة، وكذلك تقديم العلاج الكيمياوي والهرموني لعدد 32 مريضًا، وأصبح يستخدم في القضاء على قوائم الانتظار.

وحرص محافظ الشرقية ومرافقوه على تفقد قاعة التدريب الجديدة لأطباء الزمالة المصرية بالمستشفى والتي تم تجهيزيها لتدريب الأطباء والقوي البشرية بالمستشفى وتسع لتدريب 35 طبيبًا، مؤكدًا أنه حريص على توفير كافة سبل الدعم لتطوير قدرات مستشفيات الصحة التي تقدم الخدمات للمواطنين، والارتقاء بها لتقدم خدمة علاجية ملائمة وتذليل العقبات أمام القطاع الصحي طبقًا للإمكانات المتاحة.

وأكد المحافظ على ضرورة تضافر الجهود والمشاركة المجتمعية بين كافة الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية والخاصة والمجتمع المدني لتوفير الأجهزة الطبية وتطوير الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات لتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين.

كما شهدت زيارة محافظ الشرقية لمستشفى السعديين تفقد قسمي الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة للتأكد من مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأوصى محافظ الشرقية إدارة المستشفى والعاملين بها من أطباء وأطقم تمريض بحسن استقبال المرضى والمترددين على المستشفى والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لهم.

شارك في الافتتاح الدكتور أحمد عبد المعطى نائب المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمهندس محمد عبد الوهاب رئيس مركز ومدينة منيا القمح والدكتور أحمد بحلاق مدير مستشفى السعديين وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

عاجل