رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البابا تواضروس يلقى عظته الأسبوعية من المقر البابوي بالعباسية دون حضور شعبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء من كنيسة الأنبا أنطونيوس من المقر البابوي بالقاهرة، بدون حضور شعبي نظرا للظروف الحالية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وتم نقل العظة على الهواء مباشرة عبر القنوات الفضائية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني التهنئة لجموع الشعب القبطى بمناسبة بدء صوم الآباء الرسل يوم الاثنين الماضي بعد الاحتفال بالخمسين المقدسة التي تضمنت عيد القيامة وعيد الصعود وعيد حلول الروح القدس على التلاميذ.

كما قدم البابا تواضروس الثاني -في العظة- التهنئة لدار الكتاب المقدس لصدور نسخة من الكتاب المقدس بالخلفيات التوضيحية، فهو عمل استغرق نحو 20 عاما وهو إصدار يهم الدارسين والمهتمين بعلوم الكتاب المقدس.

وتحدث قداسة البابا تواضروس خلال العظة عن رسالة الفرح والتي كتبها بولس الرسول إلى أهل فليبي، حيث كان لأهل مدينة فليبي معزة خاصة في قلب القديس بولس الرسول، لافتا إلى أن الرسائل الـ14 التي كتبها بولس الرسول تحوى فكر الخدمة والعطاء والبذل وحل المشكلات التى تواجه الإنسان.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني إن القديس بولس الرسول يركز في رسالته إلى أهل فيلبي على مفهوم الفرح في كل حين، رغم أنها كتبت وهو في السجن، وهى تحمل روح خاصة تشجع الإنسان على المضي في طريق الفضائل.

وتابع أن كافة الصلوات والأسرار الكنسية هدفها الفرح، وهو ما يشكل تحدى للإنسان كيف يفرح وهو في وسط الضيقات، مؤكدا أن المحبة هى الأرض التى تخرج منها كافة الثمار الروحية الجيدة وهى التي يخرج منها الفرح أيضا. 

عاجل