رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

على خلفية حادثة تصادم قطارين

النيابة العامة: حبس سائق قطار ومساعده وملاحظ محطة سكة حديد الإسكندرية 4 أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر المحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية الكلية المستشار محمود الغايش، حبس سائق قطار ومساعده وملاحظ محطة سكة حديد الإسكندرية، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الإهمال والإتلاف والإصابة، وإجراء تحليل مخدرات للمتهمين، في واقعة تصادم جرار بقطار من الخلف، بمدخل محطة مصر، والذي أسفر عن إصابة 45 شخصًا.

كما استعجلت النيابة العامة تقرير اللجنة الفنية المشكلة من مسؤولي السكة الحديد لفحص حالة القطار ووقت مطابقة موعد مغادرته والسرعة المحددة، واستعجال تقرير الأدلة الجنائية وتحريات المباحث الجنائية، حول الواقعة.

وخلال التحقيقات، قال مساعد السائق، إنه أخطأ، حيث اصطدمت ساقه بالخطأ في ذراع السرعات، فزادت سرعة الجرار فجأة، ومن ثم فقد السيطرة على الجرار فاصطدم بالقطار المتجه للقاهرة من الإسكندرية.

كان مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، قد تلقى إخطارًا من مدير شرطة النجدة بورود بلاغ يفيد باصطدام جرار خاص بسحب "الاستوكات" من حوش محطة سكك حديد الإسكندرية بقطار ركاب رقم 12 من الخلف، ما أدى لتهشم العربة الأخيرة، ووقوع 45 مصابًا.

وانتقل محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، يرافقه قيادات من هيئة السكة الحديد وقوات من الحماية المدنية إلى موقع الحادث لمعاينة، للوقوف على ملابسات وأسباب الحادث، وتم فصل العربة الأخيرة عن القطار، واستكمل رحلته.

أخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي التي باشرت التحقيق.

عاجل