رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طارق شوقي: صورة التعلیم الفني المصري تحسنت لدى المؤسسات الدولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن هناك ركيزة مهمة في استراتيجية تطوير التعليم الفني، تستند إلى تغيير الصورة النمطية، بإجراء تحسين جذري على الخدمة التعلیمیة وتحسین الانضباط في المدارس.

وأضاف أن ھذا الجھد انعكس على إحداث تحسن واضح في مؤشر المعرفة العالمي، الخاص بالتعلیم الفني والتدریب المھني، الذي ینشره سنویا منذ عام 2017، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP؛ حيث كان ترتیب التعلیم الفني والتدریب المھني المصري، 113 في عام 2017، ووصل للمركز 80 في عام 2020، وذلك من إجمالي 138 دولة تم تقییمھا، ما یؤكد أن ھناك تحسنا ملحوظا في الصورة الذھنیة لدى رجال الأعمال، والمؤسسات الدولية، عن مُخرجات التعلیم الفني المصري.

وأردف أنه تم مناقشة تلك الركائز بالفعل، مع الجهات الدولية الداعمة للتعليم الفني، والتي أيدت جمیعھا توجه الوزارة، ولذا فقد خصصت الحكومة الألمانیة عشرات الملایین لدعم إنشاء ھیئة الجودة ودعم إنشاء العدید من مراكز التمیز في مجال التعلیم الفني.

جاء ذلك خلال استعراض الوزير، استراتيجية تطوير التعليم الفني، ودور التكنولوجيا الحديثة في تطبيقاتها، خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.
 

عاجل