رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتظام الامتحانات بجامعة دمنهور وعدم ظهور أي إصابات بكورونا بين الطلاب

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، علي انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الثانى بجميع الكليات دون أى معوقات تذكر ، مضيفا أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية  لمواجهة انتشار فيروس كورونا وفقا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات حرصا على سلامة جميع عناصر المنظومة التعليمية بالجامعة.

مؤكدا أن الجامعة تعمل جاهدة من أجل مصلحة أبنائها الطلاب وتوفير بيئة آمنة وصحية ،

ووجه " عبيد " الطلاب بإبداء آرائهم ومقترحاتهم من خلال استبيان على الموقع الإلكتروني  الخاص بالجامعة.

كما أكد "صالح" على أنه يتم التصحيح الآلي بعد انتهاء الامتحان  مباشرةً وظهور النتيجة في نفس اليوم. 

موضحا أنة تم إعداد قاعات الامتحانات بطريقة تضمن التهوية الجيدة مع رشها وتعقيمها بصفة يومية طوال فترة الامتحانات علي ان تحتوي كثافة القاعات الي 25% من طاقتها الاستيعابية  وتجرى الامتحانات على فترتين أو ثلاثة فى الكليات النظرية وفقًا لعدد الطلاب وفى الكليات العملية تجرى الامتحانات على فترة واحدة أو فترتين لمراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان وهو ما يضطر الجامعة لعقد الامتحانات طول اليوم من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءً.

وأضاف عبيد، أن جميع الكليات مزودة بغرف عزل مجهزة بجميع الأجهزة الطبية المطلوبة، كما أن بكل كلية وحدة علاجية بها طبيبين تخصص باطنة وصدر و4 من التمريض وذلك لعلاج وإسعاف أي طالب تظهر عليه أعراض فيروس كورونا أو أي إصابة أخرى.
وشدد  "صالح" أنه لن يسمح بدخول الطلاب إلى لجان الامتحانات دون إرتداء الكمامة، وقبل الدخول ستقاس حرارة الطالب، ثم الدخول إلى بوابة التعقيم الذاتي، ووضع لوحات الإرشادية الخاصة بالتوعية والتعليمات التى يجب إتباعها.

عاجل