رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تحجب مواقع إلكترونية تستخدمها إيران وميليشياتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أن الولايات المتحدة حجبت، الثلاثاء، عشرات المواقع الإلكترونية التي تستخدمها إيران وميليشياتها لنشر معلومات مضللة.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن الولايات المتحدة صادرت 33 موقعا يستخدمها اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الإيرانية وثلاثة مواقع يديرها فصيل كتائب حزب الله المدعوم من إيران.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال مصدر في الحكومة الأمريكية إن وزارة العدل حجبت، الثلاثاء، نحو 36 موقعا إلكترونيا كثير منها مرتبط بأنشطة تضليل إيرانية، مضيفا أن من المتوقع صدور إعلان رسمي.

وتحدث المصدر في واشنطن بعد أن ظهرت في وقت سابق، الثلاثاء، إشعارات على عدد من المواقع الإلكترونية التابعة لإيران تقول إن حكومة الولايات المتحدة استولت عليها في إطار إجراء لإنفاذ القانون.

وقالت وكالات أنباء إيرانية إن الحكومة الأميركية استولت على عدة مواقع إعلامية إيرانية وأخرى تابعة لجماعات مرتبطة بـ إيران مثل ميليشيات الحوثي اليمنية.

وكتُب بالعربية على موقع قناة المسيرة التي تديرها ميليشيات الحوثي "تم الاستيلاء على هذا الموقع".

وكُتب تحت هذه العبارة بالإنجليزية "لقد استولت حكومة الولايات المتحدة على نطاق المسيرة دوت نت بموجب أمر استيلاء... في إطار إجراء لإنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن ومكتب إنفاذ الصادرات ومكتب التحقيقات الاتحادي".

وقالت قناة العالم التلفزيونية الإيرانية الناطقة بالعربية على قناتها على تليجرام "أغلقت السلطات الأميركية موقع قناة العالم التلفزيونية".

عاجل