رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| إزالة أي منزل لزيادة حرم القطار لـ15 مترًا.. الصحة: نستهدف تطعيم 40% من المواطنين بنهاية 2021

نشر
السكة الحديد
السكة الحديد

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

مستشار الرئيس: جميع لقاحات كورونا المتوفرة في مصر آمنة


كشف الدكتور محمد عوض عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، مدى احتمالية تعرض مصر لموجة رابعة من جائحة كورونا، مؤكدا أن هناك متابعة مستمرة للوضع الوبائي، مشددا على استمرار الإجراءات الاحترازية ، متمنيا ألا تتعرض لموجة رابعة من الجائحة.

التعليم العالي: القيادة السياسية وجّهت بعدم افتتاح جامعة خاصة جديدة باستثناء حالة واحدة


قال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبد الغفار، إن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي أحد قطاعات الدولة التي تحظى باهتمام ودعم مباشر من القيادة السياسية، منوهًا في الوقت نفسه بأنه حدث تطورًا كبيرًا في وزارة التعليم العالي خلال السنوات السبع الماضية، بتدويل التعليم المصري وانفتاحه على الجامعات الأجنبية.

الصحة: نستهدف تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري

كشف الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، أن وزارة الصحة تستهدف تطعيم 40% من المواطنين في مصر قبل نهاية العام الجاري.

 

رئيس السكة الحديد: إزالة أي منزل لزيادة حرم القطار لـ15 مترًا

أكد المهندس مصطفى عبد اللطيف أبو المكارم، رئيس هيئة سكك حديد مصر، أن هيئة السكة الحديد ليس لها أي ذنب في حادث قطار حلوان الذي وقع أمس باصطدام قطار بميني باص، حيث إنه كان هناك سيارات تسير عكس اتجاه القطار وهذا سبب الاصطدام بعدما حاول السائق تفادي التصادم، إذ إنه كان يسير بسرعة بطيئة بـ20 كيلو في الساعة.

رئيس السكة الحديد: حادث قطار الإسكندرية نتيجة خطأ بشري من سائق الجرار


أكد المهندس مصطفى عبد اللطيف أبو المكارم، رئيس هيئة سكك حديد مصر، إن حادث قطار الإسكندرية الذي وقع اليوم هو عبارة عن خطأ بشري من سائق الجرار؛ لأنه من المفترض أن ينتظر تحرك القطار ووجود مسافة آمنة حتى يبدأ في التحرك، إلا أنه أساء تقدير المسافة ولم ينتظر.

والد شهيدة الشرف: إعدام القاتل طمأن قلوبنا


أكد عادل حسن، والد شهيدة الشرف بالمنصورة، أن حكم القاضي اليوم، على قاتل ابنته والمعروفة بـ"شهيدة الشرف" في الدقهلية بالإعدام خفف على أهله وطمأن قلوبهم بوجود قضاء عادل في مصر، موجهًا الشكر للقضاء المصري الذي أعاد حق ابنته إيمان بعد اعتداء زوجها الخائن عليها وقتلها.

وزير التموين يطمئن المواطنين: أسعار اللحوم لن ترتفع قبل عيد الأضحى

طمأن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، المواطنين على الاحتياطي الاستراتيجي من السلع، مشيرًا إلى أن احتياطي الزيت يكفي لنحو 5.7 شهر، واحتياطي السكر يكفي لنحو 6.3 شهر.

وزير التموين: تحويل 5324 مخبزًا للغاز الطبيعي بدلًا من السولار نهاية يوليو المقبل


قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إنهم يعملون على تنفيذ خطة تحويل المخابز من العمل بالسولار إلى الغاز الطبيعي بالتعاون مع وزارة البترول.

أستاذ موارد مائية يكشف تفاصيل جديدة عن تشغيل توربينات سد النهضة


قال عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية، إن الاتحاد الأفريقي منظومة ناشئة وإمكانياته متواضعة، ولا يملك آليات لحل أي قضية تشهدها القارة، إلا وكانت مصر استخدمتها خلال فترة رئاستها للاتحاد الأفريقي في العام 2019.

عاجل