رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حجز أكثر من 17 ألف تذكرة لمعرض الكتاب بعد إطلاق منصته الرقمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس الهيئة العامة للكتاب، الدكتور هيثم الحاج، أن المنصة الإلكترونية الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب والتي أطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، صباح اليوم الثلاثاء، شهدت إقبالاً ضخمًا من الجماهير خلال ساعة واحدة من تفعيلها حيث تم حجز أكثر من 17 ألف تذكرة مجانية لدخول المعرض وتأكيدها للحاجزين.

يشار إلى أن المنصة الإلكترونية الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب تشمل كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكية للواقع داخل قاعات المعرض.

كما تضم المنصة المحتوى الرقمي، وخطوات التسجيل للحصول على تذكرة الزيارة على الرابط الخاص بالموقع https://cairobookfair.gebo.gov.eg، أو من خلال الكلمات الدلالية على محرك البحث "جوجل"، ويتبعها الضغط على خيار "احجز تذكرتك"، ثم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة (الاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني والعمر والجنسية والنوع)، وحتى الحصول على تذكرة الزيارة؛ حيث يتم بعد الانتهاء من عملية التسجيل إرسال نسخة من التذكرة في رسالة نصية على واتساب للرقم المسجل ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني تحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

وكان الدكتور هيثم الحاج علي قد أوضح أن المعرض سيفتح أبوابه للجمهور ابتداءً من الأول من يوليو وحتى 15 يوليو المقبل، من الساعة الـ10 صباحا وحتى الـ10 مساءً، عدا الجمعة من الواحدة ظهراً وحتى الـ10 مساءً.

وأضاف أن وزارة الثقافة، بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات ممثلة في هيئة النقل العام، خصصت 11 خط حافلة من وإلى المعرض وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة، وذلك تيسيرا على الزوار.

عاجل