رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| الرئيس السيسي يوجه بتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع.. وتصريحات جديدة من وزير الري حول سد النهضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة، أبرزها ما يتعلق بوزارة الصحة ومجلس الوزراء وعدد من الوزارات الأخرى:

الرئيس السيسي يوجه بتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية وتوفيرها بأسعار مناسبة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير وميكنة منظومة الصوامع والمخازن الاستراتيجية للمواد التموينية على مستوى الجمهورية، وذلك في السياق العام للحوكمة والتحول الرقمي الذي تنتهجه الدولة حاليًا، وبالتكامل مع التطوير الجاري لقرى الريف المصري.

بعد قرار وزير التعليم.. تعرف على مصروفات المدارس للعام الدراسي المقبل 2021-2022

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على العمل بالقرار الوزاري رقم 155 بتاريخ 21 سبتمبر 2020 الخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات والخدمات الإضافية عن العام الدراسي 2020/2021، بذات الفئات والضوابط المنصوص عليها بالقرار، وذلك للطلاب المتقدمين للالتحاق بالصف الأول برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 2021/2022.

وزير الري: مصر أبدت مرونة كبيرة في التفاوض بشأن سد النهضة وقوبلت بالتعنت الإثيوبي

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري والوفد الرسمي المرافق له والسفير محمد قدح سفير مصر بجنوب السودان، عددًا من اللقاءات الهامة مع كبار المسئولين الحكوميين بدولة جنوب السودان، في ثاني أيام زيارته الرسمية لدولة جنوب السودان الشقيقة، حيث التقى في جلستي محادثات، رياك مشار النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، ومناوا بيتر وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان.

الوزراء: الرئيس السيسي وجه بأن تكون أي مدينة جديدة بمصر «ذكية»

قال الدكتور هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري: إن العاصمة الإدارية الجديدة كانت صحراء جرداء، وتم قطع شوط كبير في البنية التحتية لها، مشيرا إلى أنها بنية حديثة على أحدث الطرق التكنولوجية، وتم اختيار موقع عبقري لإنشائها.

 

وزير التعليم: تدريب 100 ألف طالب مصري للعمل في ألمانيا

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الاتفاق مع أحد كبرى الشركات الألمانية لتدريب 100 ألف طالب مصري للعمل في ألمانيا.

 

وقف قائد القطار ومساعده وإحالة خدمات الوردية للنيابة في حادث الإسكندرية

أعلنت هيئة السكة الحديد وقف قائد القطار ومساعده وإحالة خدمات الوردية إلى النيابة العامة في حادث قطار الإسكندرية الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء.

 

 

 

عاجل