رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرقابة الإدارية» تحتفل بمرور 57 عامًا على تأسيسها

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت "الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد" اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية تحت عنوان: «تطور دور هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد ودعم جهود التنمية الشاملة بالدولة المصرية».

وتتواكب الندوة مع احتفالات هيئة الرقابة الإدارية بمرور 57 عاما على تأسيسها، حيث تم تأسيسها في الـ25 من يونيو 1964.

وتضمنت الندوة عدد من المحاور الرئيسية الهامة من بينها:

- نشأة الرقابة الإدارية ودورها في مكافحة الفساد وأثره على التنمية الشاملة وحقوق الإنسان. 

- التطور التشريعي والمؤسسي لمكافحة الفساد وأثره على الحد من ظاهرة الفساد.

- دور الحوكمة ومكافحة الفساد وآثارهما في دعم جهود التنمية الشاملة بالدولة المصرية.

- مشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية وأبرز نتائجها.

حضر الندوة أعضاء مجلس إدارة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ولفيف من الوزراء ورؤساء جهات إنفاذ القانون وممثلي المنظمات العربية ورؤساء مجالس إدارة الصحف القومية وممثلي الأوقاف والكنيسة المصرية.

كما شهدت الندوة عرض لفيلم تسجيليا بعنوان "حراس الوطن" ويرصد الفيلم تاريخ هيئة الرقابة الإدارية والعمل بها وما حققته من إنجازات خلال السنوات الماضية.

وعرض الفيلم لتاريخ مصر منذ القدم، في تطبيق العدل والحق ومحاربة الفساد، وكذا تاريخ "هيئة الرقابة الإدارية" منذ تأسيسها وما حققته من إنجازات تحت عنوان "قصة كفاح ونجاح في محاربة الفساد"، وما شهدته الهيئة من تطوير تكنولوجي ومعلوماتي، مشيرًا إلى ما قامت به الهيئة من تحديث للبيانات في المؤسسات وتأسيس الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لرسم الآليات والخطط لمكافحة الفساد.

كما استعرض إنجازات الهيئة خلال العام الماضي وما حققته الرقابة الإدارية من عائد مادي لخزينة الدولة، وجهودها في اليوم العالمي لمكافحة الفساد لنشر قيم النزاهة والشفافية.

عاجل