رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة: افتتاح معرض الكتاب رسمياً 30 يونيو

نشر
وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، اليوم الثلاثاء، أن الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويفتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يوم 30 يونيو الجاري، ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور في الأول من يوليو.

وقالت الوزيرة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، بمركز المنارة لإطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بمعرض الكتاب: إن معرض الكتاب يعقد في ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك في إطار حرص الدولة على أهمية القراءة والنشر خط المواجهة الأهم لمواجهة الأفكار المتطرفة وبناء المستقبل.

وأكدت أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد أحد أهم الأحداث الثقافية في العالم، ويبدأ هذا العام في دخول عصر جديد من الرقمنة، حيث تعقد جميع الفعاليات عبر المنصة الإلكترونية، مشيرة إلى المعرض يضم أكبر تجمع للناشرين علي مستوي العالم، موجهة الشكر للرئيس السيسي، على رعايته الكريمة للمعرض.

من ناحيته، قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب: إن إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب في هذا الوقت الراهن يمثل تحدياً كبيراً للثقافة والدولة المصرية.

وأضاف أنه يشارك بالمعرض 25 دولة من 4 قارات وهي السودان، جنوب السودان، ليبيا، المغرب، تونس، إريتريا، الصومال، العراق، الكويت، الإمارات، الأردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، سوريا، اليابان، كوريا، صربيا، روسيا، اليونان، بريطانيا، إسبانيا، أمريكا، وذلك بالإضافة إلى 1218 ناشرا مصريا وأجنبيا و 49 مكتبة لسور الأزبكية.

جدير بالذكر أن المعرض يقام في الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو القادم بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتقام الدورة الـ52 تحت شعار "في القراءة حياة".

عاجل