رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم 6 ملايين ماليزي ضد كورونا حتى الآن

نشر
الصحة الماليزية:6
الصحة الماليزية:6 ملايين مواطن يتلقون التطعيم ضد كوفيد-19

أعلن وزير الصحة الماليزي، الدكتور أدهم بابا، أن إجمالي عدد المتلقين للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 للجرعة الأولى والثانية في البلاد حتى أمس الاثنين، تجاوز 6 ملايين جرعة.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية -اليوم الثلاثاء - عن بابا قوله: "إن نحو 441, 384, 4 شخص تلقوا الجرعة الأولي، إضافة إلى 757 , 666, 1 شخص تلقوا الجرعة الثانية؛ ليصبح بذلك إجمالي عدد المتلقين للجرعتين الأولي والثانية 6,051,198.

ومن جانبه، قال الوزير المنسق لبرنامج التطعيم الوطني الماليزي لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19: إن 10 % من إجمالي عدد السكان في ماليزيا سيتم تطعيمهم بالكامل في منتصف يوليو المقبل ،حوالى 8 ملايين مواطن ماليزي، موضحا أن الهدف من ذلك يمكن تحقيقه بناًء على عدد مراكز التطعيم المفتوحة في هذه البلاد، وإمدادات اللقاحات التي حصلت عليها ماليزيا .

وأضاف أنه في بداية الأسبوع الثاني من شهر يوليو المقبل ستحصل ماليزيا على مزيد من إمدادات لقاح فايزر-بيونتيك، وإمدادات جديدة من لقاح أسترازينيكا، مؤكدا أن الحكومة الماليزية تكثف الجهود لتعزيز معدلات التطعيم؛ لتتماشي مع خطة التعافي الوطنية من أجل تحقيق المناعة الجماعية.

عاجل