رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 509 إصابات جديدة.. والصحة تتعاون مع الهند لتنويع مصادر إنتاج اللقاحات

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: تسجيل 509 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و39 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 440 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 206053 حتى اليوم.

وزيرة الصحة: جار التعاون مع المعهد الهندي للمصل واللقاح لتنويع مصادر إنتاج لقاح كورونا محليًا

أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن تقارير منظمة الصحة العالمية تُشير إلى قدرة مصر على تصنيع لقاحات فيروس كورونا محليًا من خلال مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" والتي بدأت في تصنيع اللقاح بالتعاون مع شركة "سينوفاك الصينية"، إلى جانب قدرتها على أن تصبح مركزًا متميزًا لإنتاج اللقاحات في المنطقة، كما أكدت أنه جار التعاون مع المعهد الهندي للمصل واللقاح لتنويع مصادر  إنتاج لقاح فيروس كورونا محليًا.

وزيرة الصحة: نقل التكنولوجيا الحديثة بين الدول يساهم في تطوير الإنتاج المحلي للأدوية

أكدت وزيرة  الصحة الدكتورة هالة زايد،  أن التعاون بين البلدان والمنظمات الدولية لدعم القضايا المتعلقة بالصحة العامة والأوبئة والمناعة، وتوفير اللقاحات الحيوية، من أهم الدروس المستفادة من جائحة فيروس كورونا.

الخميس.. مؤتمر صحفي لـ الصحة العالمية حول مستجدات كورونا واستعدادات موسم الحج

يعقد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، يوم الخميس المقبل، مؤتمر صحفي عن بُعد لمناقشة أخر مستجدات جائحة كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط، وترتيبات موسم الحج والعمرة في ظل الجائحة.
 

أستاذ مناعة: انكسار موجة كورونا الثالثة وتراجع الإصابات

قال الدكتور أشرف عقبة، أستاذ الباطنة والمناعة: إن دخول مصر، مرحلة تصنيع لقاحات فيروس كورونا، يساعد على توفير جميع احتياجات المصريين والدول المحيطة والمجاورة، ومنها الدول الأفريقية والعربية، واصفا ما تم إنجازه من إنشاء مركز اللقاحات في 6 أكتوبر، بأنه أمر يدعو للفخر.

عاجل