رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| إطلاق سراح 90 مصريا محتجزين في طرابلس.. وتسجيل أول علاج لضمور العضلات

نشر
الخارجية
الخارجية

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة، أبرزها إطلاق سراح 90 مصريا محتجزين في مقر الهجرة غير الشرعية بطرابلس .

1.5 مليار جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء بقطاع أسوان من يوليو 2014 حتى 2021


في إطار الاهتمام الذى توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين على مستوى الجمهورية أوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة  وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك.

الهجرة: تنظيم ملتقى بين الشباب الدارسين بالخارج وأعضاء «MEDCE»

في إطار الاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج، والتي أطلقتها وزارة الهجرة في يناير الماضي لخلق مكون رئيسي لجميع الفاعليات والأنشطة التي تنظمها الوزارة لأبناء الدارسين بالخارج، تعتزم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج تنظيم ملتقى يجمع بين الطلاب الجدد الذين سيلتحقون بالجامعات بالخارج لاستكمال دراستهم هذا العام، وبين شباب الدارسين بالخارج، قبل مغادرتهم، وذلك في منتصف أغسطس المقبل.

الصحة تطلق 3 قوافل طبية مجانية ضمن «حياة كريمة»


تُطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، ولمدة يومين، 3 قوافل طبية بالمجان، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»؛ لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

الخارجية: إطلاق سراح 90 مصريا محتجزين في مقر الهجرة غير الشرعية بطرابلس

 أعلن رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في طرابلس السفير محمد ثروت سليم اليوم الإثنين إطلاق سراح 90 مواطنًا مصريًا كانوا محتجزين في مقر الهجرة غير الشرعية بطرابلس، منذ يوم الجمعة الماضي.

الأوقاف: توقيع بروتوكول مع «القومي للمرأة» لاستخراج 30 ألف بطاقة رقم قومي


وقعت وزارة الأوقاف مع المجلس القومي للمرأة، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون لاستخراج 30 ألف بطاقة رقم قومي كدفعة ثالثة.
 

هيئة الدواء تعلن تسجيل أول علاج لضمور العضلات


أعلنت هيئة الدواء، اليوم، بتسجيل أول علاج يتم تداوله بسوق الدواء المصري، لضمور العضلات.

 

الري: إزالة 26 حالة تعد على نهر النيل في 4 محافظات


تمكنت وزارة الموارد المائية والري من إزالة 26 حالة تعدٍ على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف بنطاق محافظات (الغربية - دمياط - الدقهلية - بني سويف) خلال حملة اليوم الاثنين؛ ليصبح إجمالي ما تم إزالته منذ بدء الحملة 63 ألفًا و40 حالة تعدٍ. 

 

وزير التعليم: نحن لا نطبق وسائل تأمين في الامتحانات التجريبية


علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تساؤلات أولياء الأمور بشأن تداول الأسئلة والإجابات  للامتحان التجريبي لطلاب الشهادة الثانوية اليوم من خلال برنامج التليجرام.

وزيرة الصحة تؤكد دعم الرئيس السيسي لإنتاج اللقاحات والأدوية والمستلزمات الطبية محليًا

أكدت وزيرة  الصحة الدكتورة هالة زايد،  دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتعزيز الإنتاج المحلي للقاحات والأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرة إلى جهود الحكومة المصرية في توفير الموارد اللازمة لزيادة قدرات الإنتاج الوطني من المستلزمات والمستحضرات الطبية، مما أدى إلى تلبية احتياجات السوق المصري من الأدوية والذي ظهر جليًا خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا.

 

وزيرة الصحة: جار التعاون مع المعهد الهندي للمصل واللقاح لتنويع مصادر إنتاج لقاح كورونا محليًا


أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن تقارير منظمة الصحة العالمية تُشير إلى قدرة مصر على تصنيع لقاحات فيروس كورونا محليًا من خلال مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" والتي بدأت في تصنيع اللقاح بالتعاون مع شركة "سينوفاك الصينية"، إلى جانب قدرتها على أن تصبح مركزًا متميزًا لإنتاج اللقاحات في المنطقة، كما أكدت أنه جار التعاون مع المعهد الهندي للمصل واللقاح لتنويع مصادر  إنتاج لقاح فيروس كورونا محليًا.

عاجل