رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد غد.. غرفة الصناعات الغذائية تنظم ورشة عن إجراءات التسجيل المسبق للشحنات ACI

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، ورشة عمل لدعم السادة أعضائها للانتهاء من إجراءات التسجيل المسبق للشحنات ACI بحضور فريق العمل الفني للشركة المصرية لتكنولوجيا المعلومات MTS، وذلك بعد غدا الأربعاء.

صرح بذلك المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة الغرفة.

وأكد الجزايرلي، أن النظام الجمركى «ACI»، يتسق مع النظم العالمية المتطورة فى مجال تيسير التجارة عبر الحدود، حيث يتيح معالجة بيانات الشحنات ببلد التصدير إلكترونيا، على النحو الذى يسهم فى تبسيط الإجراءات وخفض زمن الإفراج  وبالتالي ينعكس إيجابيا على تحسين ترتيب مصر فى  مؤشرات الدولية للتنافسية العالمية، وممارسة الأعمال، وبيئة الاقتصاد الكلي.

وأضاف الجزايرلي، كما أن المنظومة الجديدة للتجارة الإلكترونية يضمن تتبع العمليات التجارية والتاكد من استيفاء جميع الشركات المستوردة للضوابط والإجراءات والقواعد المنظمة للاستيراد بشكل الكتروني للتأكد من عدم دخول البضائع المجهولة والشحنات الخطرة للموانئ المصرية.

من جانبه أكد محمود البسيوني المدير التنفيذي أن الغرفة في اطار جهودها لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية، تنظم ورشة العمل لتقديم الدعم الفني اللازم للتسجيل بالمنظومة الالكترونية من خلال مساعدة الشركات أعضاء الغرفة في إجراءات انشاء الحساب ومراجعة مستندات الشركات المطلوبة والانتهاء من اجراءات التسجيل.

عاجل