رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: تعيين 549 شابا في بورسعيد

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة: إن مديرية القوى العاملة في بورسعيد، عينت 549 شاباً، في منشآت القطاع الخاص من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، منها 13 من ذوي القدرات، تم إبرام عقود عمل لهم من خلال إدارة خدمة المواطنين في المديرية.

وأشار إلى أن المُسجلين في مكاتب التشغيل التابعة للمديرية بلغ عددهم 565 شاباً منهم 5 من ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن استخراج 509 شهادات قياس مستوى المهارة وكارنيه مزاولة الحرفة.

وأضاف سعفان - في بيان للوزارة اليوم الاثنين - أن المديرية تلقت في مجال علاقات العمل 56 شكوى، تم تسوية شكوى، وحفظ 13 منها، وإحالة 3 شكاوى للمحكمة العمالية، وما زالت 39 شكوى تحت البحث والدراسة.

ولفت إلى أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعياً وصحياً، وتم صرف 6 آلاف جنيه لعاملين منحة زواج، و8 منح مولود بمبلغ 16 ألف جنيه، ومنحة وفاة عامل بمبلغ 10 آلاف جنيه، و12 ألف جنيه منح وفاة لأحد الأقارب لـ 6 عمال، وصرف 15 ألف جنيه للرعاية الصحية لـ3 عمال، ليصل إجمالي ما تم صرفه 59 ألف جنيه لـ 20 عاملاً من المسجلين بالمديرية.

ومن جهته، أشار السيد السنجابي، مدير المديرية - في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية خلال شهر مايو الماضي - إلى أنه تم التفتيش من خلال مكاتب التفتيش العمالي على 413 منشأة، دوري نهاري وحملات، أسفر عن تحرير 42 محضراً عمالياً، وعقد 4 ندوات توعية استفاد منها 72 عاملا، فضلاً عن التفتيش على 133 منشأة من مكاتب السلامة والصحة المهنية، أسفر عن تحرير 48 محضر مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية، فضلاً عن عقد 5 ندوات توعية في مجال مخاطر بيئة العمل لـ 56 عاملا، ومتابعة 150 منشأة لضمان تطبيقها كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المُستجد.

وأوضح أن المديرية انتهت من دورة تدريبية لـ10 متدربات على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بحي الزهور، وتم تنفيذ دورة تدريبية جديدة بها لـ 10 متدربات، كما تم الانتهاء من دورتين تدريبيتين على مهن صيانة المحمول والدش، والخياطة والتفصيل لـ 21 متدرباً بالمديرية.

 

عاجل