رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول بروفة حقيقية.. انطلاق الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الشهادة الثانوية العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأ منذ قليل، امتحان الأحياء لشعبة علمي علوم، وامتحان الرياضة التطبيقية (الاستاتيكا)، لشعبة علمي رياضة، بالامتحان التجريبي الثالث لطلاب الشهادة الثانوية العامة، والذي يعتبر البروفة الحقيقة للامتحان النهائي.

فيما يؤدي غدا الثلاثاء الطلاب الامتحان في مادة التاريخ للشعبة الأدبية داخل مقار اللجان، على أن يستكمل الطلاب امتحاناتهم على التابلت من المنزل، حيث يؤدى الطلاب يوم الخميس المقبل امتحان الفلسفة والمنطق والكيمياء والفيزياء، والجمعة 25 يونيو الجيولوجيا والعلوم البيئية والجغرافيا والجبر والهندسة الفراغية، والسبت 26 يونيو اللغة الأجنبية الأولى والتفاضل والتكامل والأحد 27 يونيو الديناميكا واللغة الأجنبية الثانية، والاثنين 28 يونيو اللغة العربية.

ويهدف الامتحان التجريبي الثالث إلى تدريب الطلاب على الإجابة في البابل شيت ورصد الإجابات على التابلت والتعرف على شكل الأسئلة، حيث يؤدى الطلاب الاختبارات في مقار اللجان التي تعقد فيها الامتحانات النهائية، المقرر لها أن تنطلق يوم 10 يوليو المقبل.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم عقد الامتحان على الحاسب اللوحي للطلاب الذين تسلموا التابلت، موضحة أنه تم تخصيص مدارس كمقار لجان للطلاب الذين يؤدون الامتحان ورقيا نظرا لاتخاذ بعض المدارس الإعدادية كمقار للجان امتحانات الدبلومات الفنية.

وخاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات التعليمية بضرورة تسكين طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون الامتحان التجريبي ورقيا يوم 23 يونيو الجاري على أي مدرسة ثانوية مشتركة تتوسط مدارس الإدارة والتنبيه على الطلاب بمقر اللجنة التي تم تحديدها من قبل الإدارة التعليمية لعقد الامتحان التجريبي وذلك أثناء تسليم بطاقات أرقام الجلوس.

عاجل