رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| تفاصيل أكبر مجمع مصري لإنتاج اللقاحات في أفريقيا.. وأستاذ أوبئة: يمكن تخفيف الإجراءات الاحترازية

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا وكان على رأسها ما

هل كل لقاحات كورونا ناجحة ضد متغير «دلتا»؟.. أستاذ أوبئة يجيب

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة: إن بعض الدول لقحت أكثر من 20% أو 50% من سكانها، لذلك بدأت في تخفيف الإجراءات الاحترازية، لكن دول قارة أفريقيا لقحت أقل من 1% من سكانها وسط مخاوف عديدة من تحورات لكورونا وأبرزها دلتا.

 

أستاذ أوبئة: يمكن تخفيف الإجراءات الاحترازية بعد تلقيح 50% من المصريين


قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار أوبئة: إن فرص نقل العدوى بفيروس كورونا من شخص حصل على اللقاحات للآخرين تقل بنسبة 50%، مشيرًا إلى ندرة احتمال نقل العدوى بين شخصين حصلا على اللقاحات. 

 

هل ستصل مصر إلى «صفر إصابات» بـ كورونا؟.. الصحة تكشف المفاجأة


قالت الدكتورة نهى عاصم، مساعد وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، إن هناك انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر خلال الفترة الأخيرة، مشددة على ضرورة الحصول على اللقاح مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لضمان انخفاض أعداد الإصابات.

 

الصحة تزف بشرى سارة بشأن علاج كورونا


قالت الدكتورة نهى عاصم، مساعد وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، إن هناك أكثر من علاج لفيروس كورونا في مراحل التجارب الإكلينيكية يتم دراستهم بوزارة الصحة ولجنة أخلاقيات البحث العلمي لإجراء التجارب عليهم، وإحدى النتائج المبدئية للأبحاث الإكلينيكية مبشرة.

الصحة: مصنع فاكسيرا للقاحات بـ6 أكتوبر سيبدأ الإنتاج بعد أسبوعين

 

أكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن مصنع لقاحات كورونا التابع لشركة فاكسيرا في مدينة 6 أكتوبر، سيبدأ في الإنتاج خلال أسبوعين من اليوم.

الجمعية المصرية للحساسية تكشف مفاجأة عن إصابات كورونا بعد شهرين في مصر

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الموجة الثالثة من فيروس كورونا بدأت في مصر أول إبريل، وذروة الموجة الثالثة كانت يوم 15 مايو وهي كانت أعلى نسبة في أعداد إصابات فيروس كورونا والبيان اليومي، منوهًا الى أن الموجة الثالثة كانت أقل من الموجتين الأولى والثانية وهي على عكس ما حققته من انتشار واسع في باقي دول العالم.

الصحة: قريبا افتتاح مركز للتطعيم ضد كورونا يستوعب 10 آلاف مواطن بالجيزة


أكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن محافظة الجيزة ستشهد قريبا افتتاح مركز عملاق للتطعيم ضد فيروس كورونا، يستوعب نحو 10 آلاف مواطن على غرار مركز أرض المعارض بمدينة نصر.

هل تواجه لقاحات كورونا سلالة «دلتا» المتحورة الجديدة؟

أكدت مصادر باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان، أن الدراسات العالمية أثبتت فعالية لقاحات فيروس كورونا في مقاومة سلالات فيروس كورونا المتحورة ومنها سلالة دلتا التي تسبب في زيادة معدلات الإصابة بكورونا في العديد من دول العالم.

بعد انحسار الثالثة.. هل اقتربنا من الموجة الرابعة لكورونا؟.. مصدر بـ"الصحة" يجيب

شهدت مصر على مدار الأسابيع القليلة الماضية، انخفاضاً ملحوظاً في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لتنحسر معها ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وذلك على عكس ما شهدت الموجة والأولى من الفيروس والتي بدأت ذروتها أخر شهر رمضان من العام الماضي واستمرت في الارتفاع حتى منتصف شهر يوليو ثم بدأت في الانحسار.

 

فاكسيرا.. تفاصيل أكبر مجمع مصري لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط وأفريقيا


تستعد مصر للانتهاء من إنشاء مجمع مصانع الشركة القابضة للقاحات والأمصال "فاكسيرا" بمدينة السادس من أكتوبر، والتي تم تجهيزها بخطوط الإنتاج الجديدة لتصنيع اللقاحات بتجهيزات بلغت تكلفتها نحو 17 مليون دولار، بالإضافة إلى 80 مليون جنيه إنشاءات. 

وزيرة الصحة: مجمع «فاكسيرا» بأكتوبر سيساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات كورونا


تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، مجمع مصانع الشركة القابضة للقاحات والأمصال "فاكسيرا" بمدينة السادس من أكتوبر؛ لمتابعة التجهيزات النهائية لخطوط الإنتاج الجديدة لتصنيع اللقاحات بتجهيزات بلغت تكلفتها حوالي 17 مليون دولار، بالإضافة إلى 80 مليون جنيه إنشاءات.

عاجل