رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس "سياحة النواب" تشيد بتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة والآثار

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

أشادت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، النائبة نورا علي، بمشروع التحول الرقمي، واستخدامه في تطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة والآثار.


واعتبرت نورا علي - في بيان اليوم الأحد- استخدام هذا التطوير خطوة ممتازة للترويج للسياحة، وإظهار قيمة المعالم السياحية والأثرية وزيادة فرص انتشارها، لتعزيز الموارد المالية باعتبارها من أهم عوامل النمو الاقتصادي.


وقالت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، إن هذه الخطوة تعمل على حفظ وتوثيق وإتاحة معلومات عن الآثار المصرية باستخدام التقنيات الحديثة، ورفع الوعي الأثري وتعريف العالم بالآثار المصرية، والمساهمة في تنشيط السياحة المصرية في الفترة المقبلة وزيادة عدد السائحين الوافدين إلى البلاد.


وأشارت النائبة نورا علي إلى أنه من خلال المشروع الرقمي سوف يتم تسجيل الآثار وعرضها وإتاحتها في جولات سياحية افتراضية بالمتاحف والمعالم الأثرية بمصر باستخدام تقنيات الواقع المعزز؛ بهدف تعريف شعوب العالم بأكمله بالآثار المصرية، بما يمثل عنصر جذب لهم للقدوم إلى مصر، إضافة إلى تقديم خدمات سياحية رقمية جديدة لتكون تجربة السائح تجربة استثنائية في مصر، وفي نفس الوقت تقديم خدمة هامة جدا حيث إنها تعمل على توثيق وتسجيل القطع الأثرية في مصر.


وأوضحت رئيس لجنة السياحة بالنواب أن هذا التطور جاء انطلاقا من استراتيجية وزارة السياحة والآثار، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء منظومة معلوماتية دقيقة عن الأنماط المتنوعة للسياحة المصرية لبناء اقتصاد متنوع يعتمد بشكل كبير على إتاحة خدمات السياحة والآثار، والارتقاء بأداء العمل بالوزارة وبالخدمات الرقمية المقدمة للسائحين وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في الترويج للسياحة والآثار المصرية والتعريف بالمواقع الأثرية والمتاحف وتقديم الخدمات السياحية للزائرين والسائحين.