رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص.. حكاية طلاب الإعدادية الـ700 الحاصلين على الدرجات النهائية بأسوان

نشر
امتحانات الإعدادية
امتحانات الإعدادية

يتداول عدد من رواد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس، أنباء عن حصول أكثر من 700 طالب بالمرحلة الإعدادية في أسوان على الدرجات النهائية، ما أثار حالة من الجدل، وأسئلة حول ما إذا كان هذا هناك غش أدى إلى حصول هؤلاء الطلاب على الدرجات النهائية. 

من جهته، أكد الدكتور خالد خلف القبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة، أن الأعداد المتداولة بشأن أوائل الشهادة الإعدادية، غير حقيقية.

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أنه سيتم عرض أعداد وأسماء طلاب الشهادة الإعدادية اليوم، على اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وإعلان موعد تكريمهم. 

وأكد القبيصي، أنه سيتم إعلان الرقم الحقيقي لأوائل الإعدادية، مشددا على أن أعداد أوائل الشهادة الإعدادية داخل محافظة أسوان لا يصل لثلث الرقم المتداول. 

بنسبة نجاح بلغت 80.3 %.. محافظ أسوان يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

وفي سياق متصل، اعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالى 2020/2021 بنسبة نجاح بلغت 80.3 % وذلك بعرض من الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم حيث وجه اللواء أشرف عطية التهنئة لأبنائه الطلاب الناجحين والمتفوقين ، متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح مع بذل المزيد من الجهد والتحصيل الدراسي لتحقيق أفضل النتائج فى المراحل التعليمية التالية ليصبحوا فى مقدمة النابغين وطليعة أبناء وطنهم الذين يسعون للنهوض به لمزيد من التقدم والازدهار فى المستقبل.

وكلف محافظ أسوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمتابعة العملية التعليمية فى مختلف مدارس المحافظة والاستعداد الجيد والكامل من الآن لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من التعقيم والتطهير والرش لكافة مكونات المدارس، والتأكد من توفير جميع سبل الراحة من المبردات وأجهزة التهوية لمواجهة أجواء الطقس الحار وتهيئة المناخ الملائم أمام الطلاب لأداء امتحاناتهم فى سهولة ويسر.

ومن جانبه صرح الدكتور خالد قبيصى بأن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية 25 ألف و 597 طالب وطالبة، فيما نجح منهم 20 ألف و 122 طالب وطالبة بمدارس التعليم العام واللغات.

وقدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير للمحافظ على دعمه الكامل للعملية التعليمية بأسوان، خاصًة فترة الامتحانات في ظل توجيهاته بتوفير مناخ امتحاني ملائم لأبنائنا للطلاب.

موعد تظلمات الشهادة الإعدادية

وفي سياق آخر أعلن الدكتور خالد قبيصى وكيل الوزارة أن الخميس الموافق 17/6/2021  فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية حتى يوم الخميس الموافق 1/7/2021، وعلى ولى الأمر التقدم بطلب لمدير المديرية طبقًا للنموذج المطبوع.

وتيسيرًا على أولياء الأمور، قرر وكيل الوزارة أن يكون تسليم الطلبات مرفق بها قسيمة التوريد في مكان واحد فقط وهو لجنة النظام والمراقبة ومقرها مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنات (شرق محطة أسوان) ويتم توريد الرسوم طرف سلطان حسن عبد الجواد مسئول الخزينة (المتواجد بذات المدرسة)، على أن يسدد ولى الأمر  الرسوم المقررة وقدرها (عشرون جنيهًا) فقط لا غير للمادة الواحدة (لأي عدد من المواد) وذلك خلال الفترة سالفة الذكر من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.

عاجل