رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الكشف عن فئة المواطنين الذين يمكنهم تلقي اللقاح بالمنزل.. وتسجيل 566 حالة إيجابية بالفيروس

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 205157 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج  456 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 205157  حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 566 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و38 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج  456 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 205157  حتى اليوم.

استشاري علم الأمراض: استراتيجية خلط اللقاحات وصلت فاعليتها إلى 90%

قال ضياء الدين كامل، أستاذ واستشاري علم الأمراض في بريطانيا، إن استراتيجية خلط اللقاحات بدأ تطبيقها في بعض الدول وأثبتت أنها تعطي فاعلية أعلى من التطعيم بلقاح واحد.

أستاذ مناعة: هذه الفئة الأكثر عرضة للإصابة بـ متحور "دلتا"

قال الدكتور عبدالهادي مصباح، أستاذ المناعة، إن متحور "دلتا" لفيروس كورونا وصل إلى 60 دولة، ومنها دول تمكنت من تطعيم نسبة تصل إلى 70% من سكانها ومن ثم فهو لا يشكل خطورة عليهم.

استشاري بمستشفى هيرفيلد: سلالة «دلتا» وصلت 80 دولة حول العالم

قال الدكتور حاتم سليمان، استشاري طب الحالات الحرجة بمستشفى هيرفيلد، إن متحور "دلتا" عبار عن السلالة الهندية، ولكن منظمة الصحة العالمية أطلقت مصطلحات لاتينية على متحورات فيروس كورونا.

أستاذ اقتصاديات صحة: سلالة «دلتا» لا تقاوم لقاحات كورونا.. ولكن

قال الدكتور إسلام عناني، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن نسبة الإصابات بفيروس كورونا زادت 53% الأسبوع الماضي على المستوى العالمي، منوها بأن عدم وجود لقاحات كافية لتطعيم نسبة كبيرة من سكان العالم سيؤدي إلى تحور الفيروس.

هل لقاحات كورونا قادرة على التصدي للسلالة الهندية؟.. «مستقبل وطن نيوز» يكشف

كشف الدكتور محمود الأنصاري، استشاري المناعة والكائنات الدقيقة، مدى قدرة لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" في التصدي لسلالة كورونا المتحورة الهندية، التي تسمى دلتا.

لغير القادرين على الحركة.. طريقة التقديم للحصول على لقاح كورونا في المنزل

كشفت وزارة الصحة والسكان طريقة تقديم المواطنين غير القادرين على الحركة للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" في المنزل.

«الصحة»: هؤلاء يمكنهم تلقي لقاح فيروس كورونا في المنزل

كشفت وزارة الصحة والسكان فئة المواطنين المرضى، الذين يحق لهم الاستفادة من خدمات تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" في المنزل

وزارة الصحة: 27 مركزًا لتقديم خدمات تلقي لقاح كورونا للمواطنين في المنزل

أكدت وزارة الصحة والسكان، تخصيص 27 مركزًا من ضمن المراكز المخصصة لتلقي اللقاحات على مستوى الجمهورية كنقاط انطلاق رئيسية لتوفير خدمات تلقي اللقاحات بالمنازل لغير القادرين على الحركة.

عاجل