رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن: لدينا نقص في الإخصائيين الاجتماعيين ونستعين بالخدمة العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالبت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بزيادة عدد الأخصائيين الاجتماعيين وتعيينهم بشكل استئنائي بالوزارة لإنهم صلب وزارة التضامن، والمراقبين لحوكمة الخدمة، مشيرة إلى أن لو نقص عددهم سيكون هناك تسريب لمجهودات الوزارة.

وقالت القباج، خلال الندوة التي نظمها حزب مستقبل وطن، تحت عنوان "برامج الحماية الاجتماعية.. في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي"، مساء أمس السبت، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لدينا استعداد لتحمل تكاليف عمل الإخصائيين الاجتماعيين لكن لا نستطيع تحمل ما يمكن أن نعانيه من قلة عددهم.

وأضافت القباج، نحاول أن تغلب على هذا الأمر من خلال الخدمة العامة، خاصة وأن الأخصائى الاجتماعي والرائدة الريفية من أهم العناصر بالوزارة التى تقدم جهودا عظيمة على أرض الواقع، ونستعد لتقديم قانون جديد لمجلس الوزراء تمهيدا لتقديمه لمجلس النواب للخدمة العامة كان لدينا 21 ألف خدمة عامة أصبحوا 35 خدمة عامة لحل مشكلة نقص الاخصائيين الاجتماعيين وندفع لهم 1200 جنيه، لكن مشكلته انه لا يستطيع أن يمضي أو يوقع لإنه غير مسجل على السيستم، وبالتالي تقدمنا بقانون لمكلفات الخدمة العامة أن يأخذوا نسبة.

وفيما يخص الرائدات الريفيات ودورها فى المجتمع، قالت القباج، إن دورها عظيم، وتم رفع المكافأة التى كانت تتقاضاها إلى 900 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بالإضافة لحزمة من المزايا المتمثلة فى دمجها فى منظومة التأمين الصحي، التموين، وغيرها من المزايا التى تحصل عليها الرائدة الريفية لعظيم دورها فى المجتمع والوزارة.

وعقدت الندوة بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين، والنائب الأول لرئيس الحزب، وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، والنائب عبدالهادي القصبي أمين لجنة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الحزب، والنائبة رشا رمضان وكيل لجنة الطاقة والبيئة، وأمين المرأة بالحزب، واللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، واللواء يحيى العيسوي أمين التنظيم بالحزب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلين عن أمانات الحزب بمحافظات الجمهورية.

 

عاجل