رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سلاح الجو الأمريكي يصمم طائرات صغيرة ترفرف كالحشرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكن سلاح الجو الأمريكي من تصميم طائرات صغيرة يمكنها أن ترفرف بجناحيها مثل الطيور أو الحشرات، ليكون لديها القدرة على المراوغة وتحقيق أهدافها بدقة.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن مختبر أبحاث القوات الجوية (AFRL) يعمل مع شركة Airion Health LLC، لاستخدام براءة اختراع لإنشاء طائرات جوية دقيقة (MAV) يمكنها تغيير سرعتها وتحقيق قدرة مناورة تشبه الحشرات في ساحات المعارك في القرن الحادي والعشرين.

وأضافت "ديلى ميل": "ستولد الأجنحة قوى يمكن التحكم فيها بناءً على ملفات تعريف الموضع والسرعة، مما يؤدي إلى ضربات الجناح المتغيرة مع الوقت، والتي قد تكون غير متكافئة في بعض الأحيان ''.

كما ستمكن العملية المستمرة لتحديث الموقع والسرعة، جنبًا إلى جنب مع المدخلات التي يوفرها المستخدم مع وحدة التحكم عن بعد، من الصعود على متن الطائرة من أجل تحقيق ديناميكيات الطيران المرغوبة.

وتشمل التطبيقات العملية بعد التنفيذ الناجح للاختراع، المراقبة المفتوحة وعمليات السرب الجوي والوعي بحالة ساحة المعركة.

ووصفت شركة Airion، التي يقع مقرها الرئيسي في لوس أنجلوس، نفسها بأنها شركة تأسست لحل المشكلات المعقدة للقوات المسلحة الأمريكية والقطاع الخاص.

كما جاءت اتفاقية ترخيص براءة اختراع Airion Health من مكتب البحوث والتطبيقات التكنولوجية (ORTA) في قاعدة رايت باترسون الجوية في دايتون بأوهايو.
 

عاجل