رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة صادمة.. الأباء يعانون من اكتئاب ما بعد الولادة أيضا

نشر
اكتئاب ما بعد الولادة
اكتئاب ما بعد الولادة

أشارت دراسة جديدة، إلى أنه بالرغم من كون اكتئاب ما بعد الولادة هو ظاهرة معروفة لدى النساء، إلا أن الرجال معرضون لخطر الإصابة بهذه الحالة أيضًا.

وراقب الباحثون في مستشفى الأطفال في شيكاغو، آباء وأمهات الأطفال في وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة، وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، ووجدوا أنه في حين تم تحديد إصابة ثلث الأمهات الجدد باكتئاب ما بعد الولادة، فإن ما يقرب من خمس الرجال يعانون أيضًا.

وقال الفريق، إن النتائج تقدم دليلاً على الحاجة إلى المزيد من البرامج الموجهة إما للرجال فقط أو لكلا الجنسين للمساعدة في علاج أعراض الاكتئاب ومساعدة الآباء الجدد على التكيف.

وتابع الدكتور كريج جارفيلد، مدير برنامج ابتكارات صحة الأسرة والطفل في لوري للأطفال: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى الحاجة إلى زيادة الاهتمام بالصحة العقلية للآباء الجدد، أثناء إقامة طفلهم في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة وبعد الخروج من المستشفى".

اكتئاب ما بعد الولادة هو حالة يعاني فيها الشخص من أعراض الاكتئاب بعد ولادة طفل، عادة بسبب الانخفاض الكبير في مستويات الهرمون.

النساء اللواتي يعانين من هذه الحالة معرضات لخطر الإصابة بالاكتئاب مدى الحياة ، لكن الدراسات الحديثة أشارت إلى أن الرجال يعانون أيضًا من هذه الحالة.

عاجل