رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأكبر حول العالم.. تفاصيل مشروع النهر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة

نشر
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة

كشف أحمد عبد الرازق، نائب مدير رئيس جهاز العاصمة الإدارية عن تفاصيل مشروع النهر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن العاصمة تتميز بانتشار المسطحات الخضراء.

ووصف خلال حواره ببرنامج “مصر بتبني” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، اليوم السبت،  مشروع الحدائق المركزية بأنه من أهم المشاريع التي تتم داخل العاصمة الفترة الحالية ويسمى بـ "مشروع النهر الأخضر"؛ والذي يصل طوله إلى 10 كيلو بمساحة ألف فدان ويرتبط بشبكة طرق متكاملة.

وأوضح  نائب مدير رئيس جهاز العاصمة الإدارية أنه من أكبر الحدائق على مستوى العالم، حيث سيوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية لكافة شرائح الشعب المصري، منوها بأن المشروع ينقسم إلى 3 قطاعات.

ونوه بأن: القطاع الأول يضم مناطق مفتوحة للتنزه ومشروعات متميزة ترفيهية وحديقة إسلامية وأخرى مغطاة ومنتجع صحي كامل بالإضافة إلى بحيرة تعتبر من أكبر البحيرات، أما القطاع الثاني فـ يتكون من مناطق مفتوحة وساحة احتفالات ومنطقة مطاعم وحديثة وتراثية بجانب حديقة الأعمال الفنية بينما القطاع الثالث يتكون من مناطق مفتوحة  و نادي رياضي وساحة مركزية تحتوي على مطاعم وبحيرات، وأخيرا مكتبة تعليمية للأطفال وحديقة مفتوحة للقراءة.

 

عاجل