رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بيتكوين» تتراجع 6% وسط مخاوف بالتحول إلى اتجاه هبوطي

نشر
مستقبل وطن نيوز

انخفضت العملة الرقمية الأعلى قيمة عالميًا "بيتكوين"؛ في ختام تعاملات جلسة اليوم الجمعة، بأكثر من 6% لتتراجع أدنى مستوى دعم 36 ألف دولار، فما لا تزال مرتفعة من حيث قيمتها السوقية بنسبة 23% منذ بداية العام.

ورغم قلق المستثمرين من إمكانية تحول الاتجاه الصعودي الذي شهدته العملة الرقمية في الجلسات الماضية إلى اتجاه هبوطي حاد، إلا أن البعض أبدى تفاؤله حيال تراجع مؤشرات الأسهم عالميًا؛ حيث قال مايك ماكجلون المحلل الاستراتيجي للسلع في بلومبرج إنتليجينس اليوم، إنه عندما تتواصل التراجعات والخسائر التي تتكبدها مؤشرات الأسهم لعدد من الأيام، فدائمًا ما نتوقع أن يُصبح البيتكوين والذهب هما المستفيدان الأساسيان من هذا التراجع.

وتراجع "بيتكوين" بمقدارر 2259.8 دولار، بما نسبته 5.99%، لتتداول عند مستوى 35482.2 دولار للعملة الواحدة، فيما تراجعت عملة "الإيثيريوم" بمقدار 2166.02 دولار، بما نسبته 7.15%.

ويعزو المحللون استمرار انخفاض بيتكوين إلى استمرار تضييق الخناق عليه من قبل السلطات الصينية من خلال التشديد المستمر لتنظيم وضبط سوق العملات الافتراضية، وكذلك في بعض دول العالم، خاصة بعد رفض البنك الدولي لطلب السلفادور باعتماد العملة الرقمية باعتبارها عملة رسمية قانونية.

عاجل