رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي ضد الترجي.. 5 حقائق لا تعرفها قبل مباراة الليلة

نشر
الأهلي ضد الترجي
الأهلي ضد الترجي - صورة أرشيفية

يلتقي فريق الأهلي، مع مضيفه الترجي التونسي، اليوم السبت، في تمام الساعة السادسة مساءً، في المباراة المقرر إقامتها على ملعب استاد حمادي العقربي في رادس، ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وشهد الاجتماع الفني للمباراة، أمس الجمعة، الاتفاق على كافة الأمور التنسيقية والتنظيمية، ومن بينها زي الفريقين في مواجهة اليوم، وموعد وصولهما إلى ملعب المباراة، حيث تم الاتفاق عن ارتداء الأهلي للزي الأزرق بالكامل، فيما يرتدي الترجي زيه التقليدي.

-تعد هذه المباراة هي الـ 17 بين الفريقين في دوري أبطال إفريقيا، بواقع 6 انتصارات للأهلي، بينما 4 فوز للترجي، و6 مباريات انتهت بالتعادل، بينما أكثر مواجهة تكررت في البطولة منذ 1997، هي المواجهة الأولى منذ نهائي 2018 عندما تفوق الترجي 4-3 بمجموع المباراتين.

-نجح الأهلي في الفوز في 3 من آخر 4 مباريات خاضها خارج أرضه ضد الترجي في دوري أبطال إفريقيا، بينما خسر في واحدة، بعد أن فشل في الفوز بأي من مبارياته الأربع الأولى، حيث خسر ثلاثة وتعادل في مباراة.

-تمكن الترجي من الفوز في 4 من آخر 5 مباريات ببطولة إفريقيا ضد الأندية المصرية، وخسر مباراة واحدة بعدما فشل في تحقيق الانتصار في 8 مباريات من هذا النوع، بينما قبلها تعادل في 4 مباريات وخسر في أربعة مثلهم.

-استطاع الأهلي أن يفوز في مباراة واحدة فقط من آخر 9 مباريات خارج أرضه بالأدوار الإقصائية بدوري أبطال إفريقيا، عندما تفوق على الوداد المغربي 2-0 في نصف نهائي 2019-2020، وتعادل في 3 مباريات، بينما خسر خمسة.

-محمد علي بن رمضان، ساهم في تسجيل 5 أهداف، حيث أحرز 4 وصنع هدف في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، ليصبح ثاني أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف بالبطولة، بعد لويس ميكيسوني، لاعب سيمبا التنزاني، الذي ساهم في إحراز أهداف أكثر منه بواقع 6 أهداف سجلها وصنع ثلاثة أهداف.