رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات تموينية وبيطرية وإزالة تعديات على أملاك الدولة في عدة محافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت الأجهزة التنفيذية في عدة محافظات، اليوم الجمعة، بشن حملات تموينية وبيطرية بجانب حملات لمتابعة جميع المعدات والمهمات العاملة في النظافة، فضلا عن حملات لإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة؛ لضبط الخارجين عن القانون.

ففي قنا، قال المحافظ أشرف الداودي، إن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين قاموا بشن حملات مكثفة على الأسواق بمراكز المحافظة في الفترة من 1 يونيو إلى 15 يونيو الجاري، ما أسفر عن ضبط آلاف السلع الغذائية والاستهلاكية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى تحرير 380 محضر مخالفة.

وأضاف المحافظ أن السلع الاستهلاكية التي تم ضبطها شملت 2820 عبوة زيت طعام، و4700 عبوة سجائر، و1020 قطعة مستلزمات عمارة، و500 خامات بلاستيك، و200 عبوة منظفات، و5086 عبوة أدوية، وطنا و200 كيلو أرز، وطني دقيق فاخر، و4 أطنان و770 كيلو سكر، و3 أطنان و700 كيلو ملح طعام، و70 كيلو لحوم بلدية، و28 عبوة مصنعات لحوم، و1308 عبوات سمن، و200 كيلو أسماك معلبة، و650 عبوة خل، وطني علف حيواني، وطنين و800 كيلو ردة خشنة.

وأشار إلى أن حملات التفتيش نجحت أيضاً في تحرير 380 محضر مخالفة، منها 248 محضرا بالأسواق والمحلات، و132 محضرا بالمخابز والمطاحن في مختلف أنحاء المحافظة، مشيرا إلى أنه تم إحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وفي مطروح، تفقد السكرتير العام للمحافظة أشرف إبراهيم، اليوم، برفقة رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، ومديري الإدارات المعنية، الحملة الميكانيكية لمركز ومدينة مرسى مطروح؛ للوقوف على كفاءة جميع السيارات والمعدات. 

وتابع السكرتير العام، مدى كفاءة سيارات الكنس والنظافة ولودرات وأوناش الرفع خاصة مع الاستعداد لموسم الصيف واستقبال المصطافين؛ وما يحتاجه من تكثيف جهود النظافة والتطهير بجميع أنحاء المدينة، وكذلك نظافة الشواطئ مع مراجعة كافة أعمال الصيانة اللازمة والمتابعة المستمرة مع الفنيين ومهندسي الصيانة.

وأكد السكرتير العام للمحافظة، أن خالد شعيب محافظ مطروح، يوجه دائما بالمتابعة الميدانية المستمرة والوقوف على كفاءة جميع المعدات والمهمات العاملة خلال موسم الصيف السياحي.

وفي الأقصر، صرح عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت غرب المحافظة بأنه تم رصد مخالفتي تعد على أرض زراعية، في إطار استمرار جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت في التصدي لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالة المخالفات في المهد.

وأوضح عاشور أن المخالفة الأولى عبارة عن تعد على أرض زراعية بالبناء بالطوب الأحمر والمونة الأسمنتية على مساحة ٢٢٥م٢ بناحية الغرز بقرية السلام، وتمت الإزالة في المهد على كامل المسطح وإعادة الشيء لأصله، وتم التحفظ على مواد وأدوات البناء، والمخالفة الثانية تعد على أرض زراعية بعمل قواعد خرسانية على مساحة ٩٦م٢، وتم قطع حديد التسليح المستخدم في جميع القواعد الخرسانية؛ لضمان عدم إقامة المخالفة مرة أخرى والتحفظ على مواد وأدوات البناء.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة لهم؛ لعرضها على النيابة العامة.

وفي المنيا، واصلت الوحدات المحلية بمراكز المحافظة جهودها في تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، وذلك بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي بكل حسم للمخالفين من خلال تنفيذ الإزالة الفورية، وتحرير محاضر لاتخاذ اللازم مع المخالفين.

وذكر بيان إعلامي للمحافظة أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط أزالت 4 حالات بناء مخالف على الأراضي الزراعية بقرية طحا، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس حالة بناء في المهد على الأراضي الزراعية بقرية الناصرية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل