رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: مداواة المرضي وإطعام المساكين ثوابها أفضل عند الله من تكرار الحج والعمرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الأمن على النفس شرط من شروط وجوب الحج واشترط العلماء والفقهاء الاستطاعة لوجوب الحج منها الاستطاعة البدنية والأمنية والمادية.

 وأوضح أن ما اتخذته المملكة العربية السعودية من إجراءات بشأن اقتصار الحج هذا العام  في ظل الظروف الراهنة على عدد محدود من المقيمين والمواطنين يتسق مع فهم صحيح الدين وتحقيق مقاصد الشرع الشريف.

وأشار الوزير إلى أن مداواة المرضى والمساهمة في إنشاء للمستشفيات وإطعام المساكين ومساعدة المحتاجين ثوابها أفضل عند الله من تكرار الحج والعمرة، فكل من انتوي تكرار الحج أو العمرة وقرر أن يساعد فى إطعام مساكين أو مساعدة فقراء فقد حصد الثوابين.

واستقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بمكتبه صباح اليوم، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، النائب عبد الهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية.

تناول اللقاء خطط وزارة الأوقاف في تطوير المساجد الأثرية وخاصة في مدينة المحلة الكبرى بالتوازي مع قيام محافظة الغربية بالمساهمة في تطوير ميدان السيد البدوي بمدينة طنطا بما يليق بمكانته الدينية والحضارية.

وعلى هامش الزيارة عقد الوزير والمحافظ اجتماعًا مع الأئمة والدعاة عن آليات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ضمن خطة وزارة الأوقاف لتطوير أساليب الدعوة الإسلامية.

 

عاجل