رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رغم العطلة الأسبوعية.. استمرار فتح معبر رفح للحالات الإنسانية وإدخال المساعدات

نشر
 معبر رفح البرى
معبر رفح البرى

 أكدت المصادر المسئولة عن مواصلة افتتاح معبر رفح البري، اليوم  الجمعة، بالنسبة للمساعدات والحالات الانسانية (بالرغم من العطلة الأسبوعية).


وأشارت المصادر إلى استمرار العمل بالمعبر منذ الأمس وطوال الليل حتى صباح اليوم ( الجمعة ) لاستكمال عبور العالقين من الجانبين المتواجدين فى نطاق المعبر.. مع استمراره اليوم بالنسبة للمساعدات والحالات الإنسانية بناءً على موافقة السلطات المصرية تيسيرًا على الأشقاء الفلسطينيين.. إلى جانب استمرار تواجد الأطقم الإدارية والطبية بالمعبر لتيسير إجراءات الحالات الإنسانية، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وأن الاستعدادات قائمة للحالات الإنسانية ولإدخال أية مساعدات إلى قطاع غزة فى أى وقت.


يذكر أنه تم تشغيل المعبر استثنائيًا اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 16 مايو الماضى لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات.. علاوة على عبور العالقين من الجانبين، وهناك جاهزية لتشغيل المعبر فى أى وقت طبقًا لتطورات الأوضاع وبموافقة السلطات. 


ومما يذكر أيضًا أنه يتم افتتاح المعبر بصفة استثنائية للحالات الإنسانية والصعبة فى أى وقت ولإدخال المساعدات طوال أيام الأسبوع بموافقة السلطات ( ووفقًا للحاجة ).. بينما يتم تعطيل العمل به بالنسبة لحركة العبور بين الجانبين أيام الجمع والعطلات الرسمية طبقًا لاتفاق المعابر المعمول به بين مصر والسلطة الفلسطينية.

عاجل