رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 591 إصابة جديدة.. وحقيقة تخصيص لجان لطلاب الثانوية العامة المصابين بالفيروس

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: تسجيل 591 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و37 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 609 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 203802 حتى اليوم.

الحكومة تنفي تخصيص لجان لطلاب الثانوية العامة المصابين بكورونا

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن تخصيص لجان خاصة للطلاب المصابين بفيروس كورونا؛ لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وزيرة الصحة تبحث سبل التعاون مع ألمانيا في مجال تصنيع لقاحات كورونا

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، و"ماريا فلاكسبارت" وزيرة الدولة بوزارة التعاون الإنمائي بألمانيا، اجتماعًا، اليوم الخميس، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لبحث التعاون المشترك، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل مع الجهات المعنية بمختلف دول العالم للتعاون في مجال توفير لقاحات فيروس كورونا.

«الصحة» و«الشراء الموحد» تبحثان التعاون في المشروع القومي للبلازما وتصنيع لقاحات كورونا

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، اجتماعًا، صباح الخميس؛ لبحث سبل التعاون لدعم المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، وتصنيع لقاحات فيروس كورونا في مصر، في إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطن المصري وتحقيق رؤية مصر 2030.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 203802

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 591 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 حالة جديدة.

عاجل