رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالفيديو.. الجيش الليبي ينشر لقطات لانفجار سيارة مفخخة بإحدى الدوريات الصحراوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي مساء اليوم الخميس، مقطع فيديو على صفحته الرسمية على موقع فيس بوك لانفجار مفخخة بإحدى سيارات الدوريات الصحراوية في منطقة الهروج.

وأشار المسماري إلى أن الحادث وقع الإثنين الماضي الموافق 14 يونيو خلال تتبع الدوريات لخلية منفذي هجوم سبها الانتحاري والذي راح ضحيته القائد الميداني علي محمد عثمان التباوي آمر سرية حماية قاعدة الواو الجوية.

وكان الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلن في وقت سابق من اليوم إرسال وحدات من كتائب المشاة إلى الجنوب الغربي للبلاد لتعقب الإرهابيين التكفيريين، وطرد عصابات المرتزقة الأفارقة التي تهدد الأمن والاستقرار.

وذكر مكتب المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية- في بيان له مساء اليوم الخميس-: إنه “نظرًا لتصعيد العصابات التكفيرية للعمليات الإرهابية في الجنوب الغربي واستهدافها بسيارة مفخخة لموقع أمني وعسكري ورصد تحركاتهم من قبل الاستخبارات العسكرية وجهت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية وحدات من كتائب المشاة للمنطقة لدعم غرفة عمليات تحرير الجنوب الغربي في الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي؛ وذلك لتعقب الإرهابيين التكفيريين وطرد عصابات المرتزقة الأفارقة التي تهدد الأمن والاستقرار، وتمارس النهب والسرقة والتخريب والتهريب بأنواعه”.

وأضاف البيان أن “هذه العملية تأتي في إطار تنفيذ المهام والواجبات المناطة بالقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية في المحافظة على أمن الوطن وسلامة المواطن، واجتثاث الإرهاب، وقطع دابر كل من تسول له نفسه المساس بأمن ليبيا وكرامة الليبيين”.
 

 

عاجل