رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توافق ليبي إيطالي على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها وخروج المرتزقة من البلاد

نشر
رئيس البرلمان الليبي
رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح خلال زيارته روما

أكد رئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح توافق رؤيته مع وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو حول ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المقرر في 24 ديسمبر المقبل مع أهمية إخراج جميع المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد.

يأتي ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الإيطالي لصالح بمقر الوزارة بالعاصمة روما اليوم الخميس، حيث بحثا سبل توطيد العلاقات بين ليبيا وإيطاليا بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

كما تناول اللقاء عدد من الملفات الهامة في مقدمتها سير العملية السياسية في ليبيا ومؤتمر برلين الدولي الثاني حول ليبيا المزمع عقده قريبًا والاستعداد لانتخابات 24 ديسمبر من العام الجاري والقاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي ووزير الخارجية الإيطالي على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها في الرابع والعشرين من ديسمبر من العام الجاري دون تأخير، وعلى أهمية خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا وتفكيك المليشيات لبناء دولة ديمقراطية.

كما شدد صالح على وفاء مجلس النواب بالتزاماته في سير العملية السياسية لا سيما ملف المناصب السيادية، مطالبًا بضرورة وفاء جميع الأطراف الليبية والمجتمع الدولي بتعهداته وما تم الاتفاق عليه في مؤتمر برلين.

يذكر أن رئيس مجلس النواب الليبي قد وصل روما في وقت سابق من اليوم في زيارة رسمية تستغرق يومين.

عاجل