رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيزو يقود الزمالك للفوز بثلاثية على أسوان في الدوري

نشر
الزمالك وأسوان
الزمالك وأسوان

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره أسوان بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ26 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

أحرز ثلاثية الزمالك أحمد سيد زيزو هدفين في الدقيقتين 33 من عمر الشوط الأول من ضربة جزاء، والثاني في الدقيقة 75 من عمر الشوط الثاني، وسيف الدين الجزيري في الدقيقة 88.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 58 في صدارة الدوري، في حين تجمد رصيد أسوان عند النقطة 24 في المركز الخامس عشر.

شوط أول سريع

جاء الشوط الأول في مجملة سيطرة واضحة من بداية اللقاء لفريق الزمالك الذي فرض نفسه بشكل كبير على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات أسوان.

ونجح الزمالك في الوصول لمرمى أسوان في أكثر من كرة بفضل تحركات زيزو وبن شرقي ومروان حمدي الثلاثي الخطير في المباراة.

ونجح إمام عاشور لاعب وسط الزمالك في الظهور بشكل جيد في المباراة كبديل للتونسي فرجاني ساسي الذي رحل عن صفوف القلعة البيضاء بعد نهاية تعاقده.

ونجح الزمالك في ترجمه ضغطه المكثف وإحراز الهدف الأول في الدقيقة 33 بعدما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الزمالك سددها أحمد سيد زيزو لتسكن شباك حارس أسوان.

بعد الهدف حاول لاعبو أسوان إحراز هدف التعادل، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي الزمالك.

وكاد أسوان أن يحرز هدف التعادل له في الدقيقة 43 قبل نهاية الشوط الأول من هجمة خطيرة يسددها لاعب أسوان بقوة ويتصدى لها جنش وترتد منه لتصل للاعب أسوان الذي سدد الكرة برأسه ليتصدى لها أيضا جنش وينقذ مرماه من هدف محقق.

وقبل نهاية الشوط حاول الزمالك إحراز هدف ثان، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

الزمالك يقضي على أحلام أسوان بثلاثية

وفي الشوط الثاني واصل الزمالك سيطرته على مجريات الأمور ووصل لمرمى أسوان في أكثر من كرة خطيرة.

وتمكن الزمالك من إحراز هدفين في الشوط الثاني عن طريق أحمد سيد زيزو في الدقيقة 75 وسيف الدين الجزيري البديل الذي أحرزه الهدف الثالث في الدقيقة 88.

وحاول الزمالك إحراز هدف رابع قبل نهاية الشوط الثاني، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم للزمالك في أول مباراة بعد استئناف بطولة الدوري من جديد بعد فترة من التوقف بسبب المنتخب الوطني.

عاجل