رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الاتصالات يكشف تفاصيل التعاون مع العراق في مجال التحول الرقمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عمرو طلعت  وزير الاتصالات ، إن اليوم  شهد مجموعة من الفعاليات الهامة والواعدة في هذا السياق، والتي بدأت بعرض محاور الاتفاق بين مصر والعراق، أمام رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح " طلعت"- خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي ،  اليوم الخميس: "عرضنا على رئيس الوزراء ، فكرة إقامة شركة عراقية- مصرية مشتركة ، للبدء في مشروعات التحول الرقمي، وميكنة الخدمات بالعراق الشقيق كما تم الاتفاق  على مجموعة من محاور التعاون في مجال الربط البيني، وتقديم خدمات الاتصالات، والدعم المتبادل في مجال الاتصالات الدولية  بين العراق ومصر.

وأشار إلى أنه تم  الاتفاق  أيضا على التعاون في مجال التحول الرقمي، ورقمنة الخدمات الحكومية، وتقديم كل الدعم والتعاون مع الأشقاء في العراق  لتقديم خدمات حكومة أسهل لأهاليننا بالعرق، كما تم الاتفاق على التعاون المشترك في مجال الخدمات البريدية".

وأضاف: " تناولنا أيضا محور بناء الإنسان والتدريب  وبناء الكوادر المتعمقة  والمتخصصة في كافة أطياف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  لدى أبنائنا من الشباب العراقي، وذلك بعقد اتفاقيات شراكة وتعاون بين مؤسسات التدريب التي تشرف عليها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق ".

وأشار إلى أنه تحدث مع نظيره العراقي حول أنشطة إدارة الأعمال ورعاية الفكر الابتكاري، والأداء الخلاق في مصر، وكيفية تبادل الرؤى والخبرات مع الجانب العراقي، وإقامة شركات ناشئة مشتركة بين الشباب العراقي والمصري.

(1605) الآن | وزير الاتصالات يكشف عما تم الاتفاق عليه مع نظيره العراقي في مجالات التعاون - YouTube

عاجل