رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية يكرم اُسر شهداء مصر بقوات حفظ السلام: تحية إعزاز وتقدير

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك وزير الخارجية، سامح شكري، في الاحتفالية التي تنظمها وزارة الخارجية، بمناسبة اليوم الدولي لحفظة السلام، التابعين للأمم المتحدة، بالتعاون مع الأمم المتحدة في مصر

وخلال فعالية اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة، كرَّم وزير الخارجية اُسر الشهداء، من رجال القوات المسلحة والشرطة، ممن فقدوا أرواحهم خلال أدائهم للواجب، ضمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وفي كلمته بمناسبة اليوم الدولي لحفظة السلام، أكد سامح شكري، إيمان مصر الراسخ بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، والتزامها بالتعاون مع كافة الشركاء لتدعيم أُسس الاستقرار والسلام حول العالم.

وأضاف أن بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تؤدي مهام معقدة في مناطق نزاع متقلبة، وهي مُهددة من قبل أنشطة الجماعات الإرهابية والجماعات المسلحة، مما يُعرض قوات حفظ السلام لخطر كبير

وتقدم وزير الخارجية، لأُسر الشهداء، بخالص وأحّر التعازي في مصابهم الأليم، فأنني أتوجه بتحية إعزاز وإجلال لأرواحهم الطاهرة التي فاضت أثناء تأدية واجبها من أجل إحلال السلام والاستقرار في العالم.

وأضاف شكري، لسيدات مصر ورجالها العاملين تحت رايات الأمم المتحدة في قوات حفظ السلام، أن مصر، والعالم أجمع، يدينان لكم بخالص العرفان والاحترام، إنكم تمثلون التزام مصر الراسخ وسعيها الدؤوب نحو عالم أكثر سلاماً واستقراراً، إن تضحياتكم النبيلة لم ولن تُنسى أبداً.

 

عاجل