رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. إنجازات هائلة بقطاع المستشفيات الجامعية خلال 7 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية: إن قطاع المستشفيات الجامعية يجمع بين الصحة والتعليم، حيث يقدم في الأساس التدريب والتعليم والبحث العلمي، مشيرا إلى أن تطوير المستشفيات يعني تطوير الخدمة البحثية والصحية أيضًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن التطوير في المستشفيات الجامعية شمل التطوير من حيث الكم والكيف، موضحا أن "عام 2014 كنا نمتلك 88 مستشفى جامعية، اليوم في سنة 2021، نمتلك 115 مستشفى، وجار خلال هذه السنه افتتاح 7 أخرى".

وأشار إلى أن عدد الأسِرة في الأقسام الداخلية، وصلت إلى 36 ألف سرير بزيادة 7 آلاف سرير، معلقا "بنزود ألف سرير في كل سنة وهو رقم غير مسبوق".

ونوه بأن عدد أسِرة الرعاية المركزة في المستشفيات الجامعية، زادت إلى 1800 سرير خلال 7 سنوات الماضية، مشيرا إلى أن سرير العناية المركزة الواحد يتكلف أكثر من مليون جنيه.

ولفت إلى أنه تم تطوير المعامل وأصبح هناك معمل مرجعي تابع للمستشفيات الجامعية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية خصصت نحو 530 مليون جنيه لتطوير المستشفيات في جامعات طنطا، وأسيوط، والإسكندرية، وأسوان، وعين شمس، والمنصورة وقناة السويس، والقاهرة، وبنها بالإضافة إلى تطوير معهد الأورام الذي شهد عملاً إرهابيا.

عاجل