رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| هل تمنح الإصابة الشديدة بالفيروس مناعة أقوى؟.. وهذا ما طلبته «زايد» من مدير الصحة العالمية بشأن اللقاحات

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

هل تمنحك الإصابة الشديدة بفيروس كورونا مناعة أقوى؟.. دراسة توضح

كشفت دراسة هندية جديدة، عن أنه بالنسبة لأولئك الذين يتعافون من فيروس كورونا COVID-19، فإن الجسم يبني مناعة طبيعية يمكن أن تستمر لعدة أشهر وأحيانًا قد تستمر مدى الحياة.

هذا ما طلبته زايد من مدير «الصحة العالمية» بشأن لقاحات كورونا

كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية، تفاصيل زيارة وزيرة الصحة إلى جنيف، موضحًا أن الزيارة استمرت 3 أيام، والتقت خلالها بعدد من المسئولين ومنهم مدير منظمة الصحة العالمية.

الصحة: تسجيل 606 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا و32 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 543 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 203193 حتى اليوم.

مستشار الرئيس عن انخفاض إصابات كورونا: تفاءلوا واحذروا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إننا نشهد انخفاض مستمر في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، معلقا: "يجب علينا التفاؤل مع الحذر بشأن الوضع الوبائي لفيروس كورونا".

الصحة تكشف تفاصيل الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر

كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، مشيرا إلى أننا نشهد انكسار الموجة الثالثة من جائحة كورونا.

زايد: نستهدف إنتاج 40 مليون جرعة من لقاح كورونا خلال الـ 6 أشهر المقبلة

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، و"سابين وايز" وزيرة الدولة بوزارة الصحة الألمانية، اجتماعًا، اليوم الأربعاء، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجال الصحي، وذلك بمشاركة السفير خالد جلال سفير مصر في ألمانيا، وبحضور الدكتورة نيفين النحاس، رئيس قطاع الدعم الفني بوزارة الصحة ومديرة المكتب الفني للوزيرة.

وزيرة الصحة: مصر تنتج 100% من أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا

أكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن وزيرة الدولة بوزارة الصحة الألمانية، "سابين وايز"، أشارت إلى جهود مصر في توفير الأدوية للمرضى وعلاج مصابي فيروس كورونا، حيث أوضحت أن مصر تنتج أكثر من 95% من احتياجات الأدوية بصفة عامة، و100% من أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا، لافتة إلى أن مصر قدمت مساعدات طبية لـ 38 دولة عربية وأفريقية لمساندتها في مواجهة الجائحة.

علماء يكشفون أعراض فيروس كورونا في السلالات الجديدة

كشف مجموعة من العلماء عن أعراض فيروس كورونا في السلالات الجديدة.

وأوضح العلماء أن الأعراض الجديدة للإصابة بفيروس كورونا تشمل سيلان الأنف والتهاب الحلق والصداع النصفي والتقيؤ وآلام البطن والغثيان وآلام المفاصل وفقدان السمع.

«الشراء الموحد»: وصول مليون جرعة من لقاح سينوفارم

أعلنت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وصول مليون جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، إلى مطار القاهرة ضمن الكميات التي تعاقدت عليها مصر.

هالة زايد: «الصحة العالمية» تدعم جهود مصر لتصنيع لقاح كورونا

عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، والموقف الوبائي على مستوى المحافظات، ومعدل التغيير في أعداد الإصابات الأسبوعي، والذي يشهد انخفاضاً خلال الفترة الحالية.

فعالة لـ علاج كورونا.. ما هي الأجسام المضادة وحيدة النسيلة؟

الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، هي استنساخ لجسم مضاد يستهدف مستضدًا محددًا، يتم إنشاؤها بشكل مصطنع في المختبر وترتبط ببروتين السنبلة لفيروس SARs-COV-2، مما يمنع دخول الخلايا السليمة ويحمي الجسم من ذلك.

الحكومة توضح حقيقة تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات كورونا

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي رسالة نصية تزعم تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات كورونا، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع هيئة الدواء المصرية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للرسالة المتداولة والتي تزعم تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات كورونا، وأن تلك الرسالة مزيفة، ولا أساس لها من الصحة، مُوضحةً أنه لا يوجد أي دليل علمي على تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات فيروس كورونا، مُشددةً على أن لقاحات كورونا في مصر آمنه وفعالة، وتخضع لعمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، طبقاً للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من جودتها وفاعليتها، مُهيبةً بالمواطنين ضرورة استشارة مقدمي الرعاية الصحية للتحقق من المعلومات الدوائية قبل تناولها، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

عاجل