رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير قطاع الأعمال: 21 مليار جنيه لتطوير شركات الغزل والنسيج

نشر
وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق

كشف وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق عن توفير مبلغ بمقدار 21 مليار جنيه لتطوير شركات الغزل والنسيج، معلنًا الوصول بالطاقة الإنتاجية للغزل إلى 188 ألف طن وهي أضعاف ما كان يتم إنتاجه في الماضي.

وقال وزير قطاع الأعمال ـ في مداخلة هاتفية لقناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، مساء الأربعاء - إن هناك خطة أعدتها الدولة لتوفير المنتجات داخليا وخارجيا، مشيرًا إلى أن مصر ستعود للأسواق العالمية وسيكون هناك حملة ترويجية وإعلامية ضخمة للإعلان عن "براند" جديد والتسويق للمنتجات المصرية عالية الجودة.

في سياق آخر، أعلن توفيق أن شركة النصر للسيارات تعتزم إنتاج أول مائة سيارة كهربائية بحلول يوليو وأغسطس عام 2022، موضحًا أنه يتم الآن تجربة 12 سيارة كهربائية لبدء التشغيل لمسافة 30 ألف كيلومتر، وسيبدأ التوزيع التجاري في سبتمبر المقبل.

وأضاف أن طاقة المصنع الإنتاجية بالنسبة للسيارات الكهربائية 50 ألف سيارة سنويًا، مشيرًا إلى أنه سيتم إنتاج السيارة الكهربائية بنموذج موتور واحد و3 بطاريات مختلفة، وسيكون الإنتاج "ملاكي وتاكسي وتجاري"، مضيفًا أنه بعد تجربة السيارة في مصر خلال الفترة المقبلة ستتضح الرؤية فيما يتعلق بالسعر والدعم الحكومي المقدم عليها ليتم إتاحة الحجز للمواطنين في أول دفعة للإنتاج.

عاجل