رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المدينة الأولى في العالم. .أبو ظبي تتسلم عقار سوتروفيماب لعلاج مصابي كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسلمت أبو ظبي اليوم الأربعاء أول شحنة من عقار سوتروفيماب المخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد لتكون المدينة الأولى فى العالم التي تتلقي هذا العلاج .
و جرى تسلم هذا العقار في إطار تعاون بين دائرة الصحة - أبوظبي مع شركة رافد"؛ مؤسسة مشتريات المجموعة الرائدة في الدولة وشركة "جلاكسو سميث كلاين" العالمية للصناعات الدوائية الحيوية، والاتحاد للشحن، التابعة للاتحاد للطيران ، وفقا لوكالة الانباء الإماراتية .
ويعد دواء سوتروفيماب، هو الأحدث في العالم لعلاج حالات معينة من المصابين بمرض كوفيد-19، ويحتوي على أجسام مضادة وحيدة النسيلة تُعطى عن طريق الحقن الوريدي.
ويتم استخدام عقار سوتروفيماب الجديد لعلاج البالغين والأطفال فوق سن 12 عاماً والذين يستوفون معايير معينة ومعرضين لخطر تطوّر أعراض كوفيد-19 بصورة حادة لديهم، وذلك وفق البروتوكولات التي تم تطويرها من قبل اللجنة العلمية الوطنية.
وأوضحت الوكالة الإماراتية أن عقار سوتروفيماب الجديد تمت المصادقة عليه من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع عقب إتمام إجراءات التقييم الوطني، وبعد أن وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومنحته ترخيص الاستخدام الطارئ.